لن تصدق .. نيزك مضيء في سماء الجزائر يثير جدلا ومركز البحوث الفلكية يكشف تفاصيله

لن تصدق .. نيزك مضيء في سماء الجزائر يثير جدلا ومركز البحوث الفلكية يكشف تفاصيله
ازال نت
2023-05-10T04:27:37+03:00

مضيء في سماء يثير جدلا ومركز البحوث الفلكية يكشف تفاصيل ، حيث رصد مصوّرون هواة في عدّة مناطق من الجزائر، وميضا ضوئيا عبارة عن نيزك في السماء، حسب ما تظهره مقاطع يتداولها مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح الإثنين ، والفيديو مرفق اسفل الموضوع ويظهر في النسخة الكاملة فقط.



ونشر مدونون ومغردون صورا لـ"شهاب مضيء" مثيرين تساؤلات حول طبيعته، وهو ما دفع بمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر إلى توضيح حقيقة الجسم الذي تباينت تسمياته لدى متفاعلين على السوشل ميديا بين من وصفه بـ"الشهاب" و"نيزك" من قال إن الأمر يتعلق بـ"فضائيبن".

ونشر مغردون مقاطع فيديو للجسم المضيء، وأرفق مغرد فيديو له بتعليق أشار فيه إلى "سقوط شهاب كبير في سماء الجزائر اليوم ورؤيته في العديد من الولايات".



كما تباين تحديد موقع سقوطه بين المسيلة والجلفة والأغواط وهي ولايات متقاربة تقع جنوب وسط البلاد، وأشارت تدوينات إلى "مرور شهاب أو سقوط نيزك هذه الاثناء بمدينة المسيلة"، مضيفة أن "الضوء كان جد ساطع"

نيزك مضيء في سماء الجزائر

مركز البحث في علم الفلك: الجرم السماوي الذي شوهد هو عبارة عن نيزك التقطته قوة الجاذبية الأرضية

بعد أن اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، الاثنين، عقب تسجيل سقوط نيزك شوهد وميضه الضوئي عبر عدة ولايات شمالية،

و قدم مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر ، توضيحات بشأن النيزك الذي اخترق سماء الجزائر.

وورد في البيان أن “الجرم السماوي الذي شوهد على الساعة الحادية عشرة و59 دقيقة،هو عبارة عن نيـزك التقطته قوة الجاذبية الأرضية ودخل بعد ذلك الغلاف الجوي لكوكبنا بسرعة فوق صوتية”.

وأردف نص البيان، أن كتلة النيزك قدرت بحوالي 10 كيلوغرامات وقدر ارتفاع الكرة النارية أثناء الوميض الضوئي الأول بحوالي 25 إلى 40 كيلومترا في السماء.

وتابع البيان” نود أن نطمئن المواطنين أن هذه الظاهرة الفلكية طبيعية تحدث بانتظام في العالم (بوتيرة 10 مرات في السنة تقريبا بنفس طاقة النيزك الذي رصد)، كما يجدر التنويه أنها ليست لها أي علاقة بالنشاط الزلزالي”.

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :