شاهد كنز كبير من العملات القديمة! وجدته الشرطة أثناء مداهمة أحد أماكن العمل في هذه الدولة

شاهد كنز كبير من العملات القديمة! وجدته الشرطة أثناء مداهمة أحد أماكن العمل في هذه الدولة
ازال نت
2023-09-10T04:35:35+03:00

ازال نت شاهد العثور على كبير يحتوي على آلاف القطع النقدية تعود إلى العصرين الروماني والهلنستي وجدته الشرطة أثناء مداهمة أحد أماكن العمل في هذه الدولة ،  أثناء تفتيش للشرطة أجري في مكان للعمل ، الذي داهمته فرق الشرطة في مدينة قونية التركية، تم العثور 3 آلاف 330 قطعة نقدية تعود إلى العصرين الروماني والهلنستي ، كانت مخبأة في الخزانة في المطبخ ، و 8 آلاف و 700 يورو ، والتي تعتبر مستقاة من التهريب ، تم الاستيلاء عليها ، فيما تم اعتقال شخصين على صلة بالحادث.



وفقًا للمعلومات الواردة ، اتخذت فرق مكافحة التهريب والجريمة المنظمة التابعة لإدارة شرطة قونية إجراءات بناءً على المعلومات التي تفيد بوجود قطع أثرية تاريخية في أحد أماكن العمل أثناء عملهم في إطار قانون حماية الثقافة والأصول الطبيعية.

وضبطت فرق الشرطة التي داهمت مكان العمل المذكور كنز حقيقي كبير جدا مكون من 3330 قطعة نقدية من العصر الروماني والعصر الهلنستي و 8700 يورو ، والتي تعتبر من التهريب ، بينما تم اعتقال شخصين في مكان العمل.



هذا وبدأت إجراءات قضائية ضد المشتبه بهم المتورطين في تهريب القطع الأثرية التاريخية لجريمة “معارضة قانون حماية الأصول الثقافية والطبيعية” رقم 2863.

إدارة شرطة الولاية قالت في بيان اوضحت فيه”مثل هذه العمليات لها أهمية كبيرة في الدراسات التي أجريت لإثبات أن القطع الأثرية المهربة إلى الخارج هي تركية الأصل ومن أجل حماية القطع الأثرية التاريخية في تركيا تحتاج إلى إبلاغ إدارة المتحف أو مسؤولي إنفاذ القانون عن ذلك. عندما تجد قطعة أثرية تاريخية ، يعد وجودها في حوزتك جريمة ويجب إبلاغ إدارة المتحف أو مسؤولي إنفاذ القانون بها في غضون 3 أيام. المواطنون يجب على المهتمين بالقطع الأثرية التاريخية التقدم بطلب إلى إدارة المتحف للحصول على شهادة جامع للقطع، ويمكنهم تسجيلها في مجموعاتهم.

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :