تعليق قوي من الفنانة شكران مرتجي و تفتح النار على المنتجين بياخدوا منا حقنا.. وردود المتابعين عليها قاسية جدا

تعليق قوي من الفنانة شكران مرتجي و تفتح النار على المنتجين بياخدوا منا حقنا.. وردود المتابعين عليها قاسية جدا
ازال نت
2023-04-13T05:26:19+03:00

 هاجمت الفنانة السورية، شكران مرتجي، شركات الإنتاج التي تمنع الفنانين من مشاركة مشاهدهم في المسلسلات عبر حساباتهم الخاصة على منصات التواصل الاجتماعي.



شكران مرتجي تفتح النار على المنتجين

ازال نت / وأبدت النجمة السورية غضبَها الشديد من المنتجين، في منشورٍ مطوّل شاركته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شكران مرتجي، في منشورها: “مو معقول الممثل بالدراما السورية مابيقدر ينزل مشهد ماستر إله حبوه الناس بعمل هلك وتعب وهو عم يشتغل ويصور ويبحث ووو كل القصص اللي بتعرفوها ليأخد أذن ؟؟؟؟نعم يأخد أذن، لانه ممنوع تنزل مشان الحقوق بفهم الحرص والخوف”.



وعبّرت الممثلة السورية شكران مرتجي عن غضبها من شركات الإنتاج التي تمنعها من مشاركة مقاطع لها على حساباتها بمنصات التواصل، بالقول: “كمان حصرية الربح والمصاري حتى أنمنعنا ننزل مقاطع ع اليوتيوب الخاص فينا لأنه الشركات بتنزل المقاطع على حسابها الخاص عاليوتيوب مشان تربح وتربح وتربح وتربح”.

وتابعت شكران مرتجي : “يعني مابيكفي الأجور الجميلة اللي بنأخدها (البعض)لسه بيأخدوا منا حقنا أنه ننشر مقاطعنا ومشاهدنا اللي بتعمل دعاية للمسلسل أصلاً”، مضيفةً: “يعني ببساطة اسمحوا للممثل ينزل مقطع والحلقة كاملة عندكم ونحنا بنحول العالم لتشوف على حساباتكم وتربحوا أكتر وتعبوا مصاري وتنتجوا عمل جديد ولما تبعتولنا دور ونحكي بالمصاري بلع لوراق المصحف إنه المسلسل الماضي ما ربحتوا”.

وأكملت مرتجي حديثها: “عم تبيعوا العمل لمنصات ومحطات والله يرزقكم وهاد حقكم بس هاد المنع الغير مشروع مو منطقي أبداً وع كل بطلب من كل زملائي وزميلاتي نحط شرط بالعقد اللي غالباً لا بيقدم ولا بيأخر مابيضمنلك شي لا أسمك بالشارة ولاوجودك ببوستر ولا شي …بيضمنلهم الهم كل حقوقهم ونحنا عالأغلب بننقعه وبنشرب ميته”.

وأكدت بالقول: “النا حق في مشاركة مشاهدنا على مواقع التواصل وعلى حساباتنا عاليوتيوب بند رئيسي وبتمنى عنجد نعمل هيك في فنانين كانوا يعيشوا من اليوتيوب لانه الفنان مارح يطلع يصنع عجةع حسابه بيحط مشاهده”.

ولفتت الفنانة السورية شكران مرتجي إلى أنّ انتقاداتها موجّهةً لشركة إنتاج معينة وليس لكل الشركات، لأنه وفق قولها هناك منتجون متعاونون مع الممثلين ويسمحون لهم بمشاركة مقاطع خاصة بهم من أعمالهم الفنية على حساباتهم بالسوشيال ميديا.

منشور شكران مرتجي لاقى تفاعلاً واسعاً من قبل زملائها وبعض المنتجين الذين أكدوا لها قانونيةَ ما يقومون به، حيث علّق المنتج صلاح طعمة على هجومها، مبرّراً لها صحة ما تقوم به شركات الإنتاج.

وقال المنتج صلاح طعمة ردّاً على مرتجي: “أولاً ليس من حق الممثل ينشر مقاطع أو صور أو معلومات عن العمل المشارك به من ناحية قانونية باعتبار العمل ملك لجهة الإنتاج”.

وتابع طعمة في تعليقه: “ثانيا وحسب الأصول وقبل قراءة النص والاتفاق يرسل لكل مشارك بالعمل سواء كان فنان أو فني أو إداري اتفاقية nda ومحتواها عدم إفشاء أي معلومة عن العمل لأي جهة كانت فعلى المشارك أن يختار بالرفض أو القبول وهذا الإجراء القانوني متبع في كل الدنيا والمنتجين السوريين آخر من يعلم لا تلوموا حدا هي طبيعة وقوانين المهنة”.

بدوره، كتب عماد ضحية لمرتجى توضيحاً، أكّد من خلاله، أنّ “العمل من حق شركات الإنتاج وأكيد حقهون يربحو من اعمالهون ليقدرو يستمرو هاد شي عادي”.

وأضاف: “متل ماحكا الأستاذ صلاح طعمه العمل وشخصياته هي ملك الشركة المنتجة ويلي بيريد من الممثلين ينزل شي عندة فيه يعمل شير لاي مقطع ولأي صورة على صفحته وين المشكلة ليش بدو ينزلو على انو هو المالك للمحتوى فيه يعمله شير من صفحة الشركة او من قناتها وهاد العرف بكل المحطات وبكل القنوات وموضوع سرية العمل هاد من أساسيات العقد”.

ورغم توضيح المنتجين، تمسّكت شكران مرتجى بحقّها في مشاركة مقاطع من أعمالها الدرامية على حسابها بموقع “يوتيوب” وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، حيث قالت في ردّها على كلام المنتج عماد ضحية: “نحنا شركاء أستاذ عماد وحقنا ننزل مقطع وهاد بيساعد عالترويج”.

وتضامن العديد من النشطاء مع شكران مرتجى في أحقية مشاركة أعمالها الخاصة دون قيد من شركات الإنتاج، بينما أشاد كثيرونَ بتألّقها خلال الموسم الدرامي الرمضاني الحالي في الأعمال التي شاركت فيها، منها “زقاق الجن”.

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :