قيمة المكرمة الملكية.. صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان وطرق الاستعلام عن مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1444-2023

قيمة المكرمة الملكية.. صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان وطرق الاستعلام عن مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1444-2023
ازال نت
2023-04-08T02:52:06+03:00

يبدو ان الاستعلام عن مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1444-2023 أكثر ما يشغل بال المواطنين في ، خاصة وأن المكرمة الملكية يتم منحها لجميع المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور في الساعات القليلة القادمة.



الاستعلام عن المكرمة الملكية لحالات الضمان الاجتماعي رمضان 1444-2023

أصبح من المقرر صرف المكرمة الملكية لجميع المواطنين خلال ساعات قليلة جدا من الآن لحالات الضمان الاجتماعي ، وقد اعتاد المشمولين بها من قبل مستفيدي الضمان الاجتماعي علي نزولها في الحسابات الرسمية الخاصة بهم؛ ويمكن الاستعلام عنها من خلال هذه الخطوات:

  • دخول موقع الضمان الاجتماعي الجديد.
  • النقر على أيقونة تسجيل جديد.
  • تعبئة البيانات التي تتمثل في الهوية والجوال وتاريخ ميلاد المتقدم بالهجري.
  • إنشاء كلمة المرور وتأكيدها بالخانة التالية.
  • إدخال كلمة التحقق.
  • النقر على “تسجيل”.
  • تعبئة رمز التحقق المرسل على الجوال.

نزول المكرمة الملكية

تم الإعلان عن نزول المكرمة الملكية أمس الأربعاء الموافق 5 / 4 /  2023، والذي يوافق 14 من شهر رمضان المبارك، وصدرت المكرمة الملكية لجميع المواطنين الفقراء المتواجدين في المملكة العربية السعودية.



وذكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في منشور رسمي خاص به، أن المكرمة الملكية سيتم توزيعها في الفترة القادمة بأكثر من 3 مليارات ريال سعودي.

ويأتي ذلك من أجل مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي المؤهلون بالدفعة السادسة عشر الخاصة بشهر رمضان المبارك.

قيمة المكرمة الملكية

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن المكرمة الملكية هي ألف ريال سعودي لكل مواطن سعودي مستفيد من الدعم.

كما أنها عادة ما تؤخذ مع الضمان الاجتماعي المطور باعتبارها معونة رمضانية، كما أوضحت أن المعونة تشمل المستفيدين من الضمان الاجتماعي وهي مكرمة ملكية تقدم لمرة واحدة ضمن شهر رمضان المبارك.

ووفقًا للمرسوم الملكي فإنه في حالة ضخ خادم الحرمين ما يزيد عن 3 مليار ريال سعودي في يوم الخميس، سيتم الحصول على مكرمة رمضان.

كما يمكن الاستعلام عن المكرمة الملكية إلكترونيًا عبر منصة أبشر، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الخدمة عبر بنك الراجحي لجميع العملاء، حيث يرسل بنك الراجحي رسالة نصية تُفيد بإيداع مكرمة رمضان الملكية قبل العيد في حسابك البنكي.

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :