افضل دعاء لشهر شعبان ٢٠٢٣ نصي و مكتوب للحالات والواتس اب عبر أزال لايف

افضل دعاء لشهر شعبان ٢٠٢٣ نصي و مكتوب للحالات والواتس اب عبر أزال لايف
ازال نت
2023-02-21T01:36:04+03:00

ارتفعت اليوم حركة في البحث في جوجل وبينج ومواقع السوشيال ميديا عن دعاء شهر شعبان ٢٠٢٣ ، وهنالك الكثير من المسلمين يستعلمون  عن دعاء شهر شعبان ٢٠٢٣ فهو من الشهور التي تحمل الكثير من الفضائل، كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيسعى البعض إلى رفع الأعمال الصالحة وفعل الكثير من الطاعات خلاله، وكان النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يصوم الكثير من الأيام خلال شهر شعبان وقد ورد عنه الكثير من الأحاديث التي تروي فضل هذا الشهر المبارك.



دعاء شهر شعبان ٢٠٢٣  نصي ومكتوب والواتساب

  •  اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  •  اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء . يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم ، وصل على محمد وآل محمد.
  •  اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائد حاجته ، وعظم فيما عندك رغبته .
  • لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك.

دعاء شهر شعبان 2023 عبر أزال لايف

عبر أزال لايف ، ان خير ما يدعو به المسلم في دعاء دخول الشهر الجديد شعبان من الأدعية المستجابة هو ما أُثِرَ من دعاء النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم من الدعاء في حياته اليوميّة، ويحمل الكثير من الناس الأدعية التي نأمل أن يحققها الله سبحانه وتعالى، ومن المعروف أن هذا الشهر أحد الشهور المميزة لدى جميع المسلمين، ومن هذه الأدعية:

"بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، سبحانك اللهمّ يا من تعطّفت العزّ وقال بــه، يا من لا ينبغي التسبيــح إلا لجلال وجهه وعظيم سلطانه، اللهم إنّا وقفنا ببابك نرجو رحمتك وكرمك وعفوك ورضاك، اللهم إنّك تحبّ العفو فاعـــف عنّا يا كريم، إلهنا اجعل أيّامنا وأيّام المسلمين كلّها إلى سعادة، واجعل لنا الخير في ديننا ودنيانا وآخرتنا في زيادة، وارحم شقاوتنا أجمعين، اللهم بارك لنا شهر شعبــان واجعلنا فيه من الهداة المهتدين وورثة جنّات النعيم، وبلغنا شهر رمضان المبارك على أكمل وجهٍ من الاستعداد والنقاء النفسيّ، اللهم اصرف عنّا فيه شرّ الأشرار وكيد الفجّار ووساوس الشياطين من الإنس والجنّ، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين".



وكان الرسول صلى الله عليه وسلم، يكثر الصيام في شهر شعبان حتى أن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت «لَمْ يَكُنْ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصُومُ شَهْرًا أَكْثَرَ مِنْ شَعْبَانَ، فَإِنَّهُ كَانَ يَصُومُ شَعْبَانَ كُلَّه».

دعاء أول يوم من شهر شعبان

شهر شعبان هو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال وروى أن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال:"يَا رَسُولَ الله لَمْ أَرَكَ تَصُومُ شَهْرًا مِنْ الشُّهُورِ مَا تَصُومُ مِنْ شَعْبَانَ النبي قَالَ: "ذَلِكَ شَهْرٌ يَغْفُلُ النَّاسُ عَنْهُ بَيْنَ رَجَبٍ وَرَمَضَانَ، وَهُوَ شَهْرٌ تُرْفَعُ فِيهِ الْأَعْمَالُ إِلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ، فَأُحِبُّ أَنْ يُرْفَعَ عَمَلِي وَأَنَا صَائِمٌ "، لذلك فشهر شعبان من الشهور التي يستحب الدعاء فيها، ومن أدعية أول يوم شهر شعبان:

  • -اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأنت تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل اعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشى بالقرآن”.
  • -اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء، فانك فعال لما تشاء، يامن اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • -اللهم إني أسألك أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.
  • -اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • -اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • -اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّ وفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • - اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبًّا لِأوْليائكَ، وَمُعادِيًا لِأعْدائِكَ، مُسْتَنًّا بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • -اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورًا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورًا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وَعَيْببي فيهِ مَستورًا يا أسمَعَ السّامعينَ.

أدعية شهر شعبان

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا اللهم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أحسن وأفضل حال وأنت راضً عنا.
  • نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالي، ولا إستمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين.
  • يارب أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.
  • أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

 

فضل ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي ترفع فيها الأعمال، وحث النبي صلى الله عليه وسلم على العبادة والدعاء فيها، روي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا، فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا.. ؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :