هل سيقضي تشات جي بي تي على وظيفتك؟ اليكم طريقة الاشتراك في تطبيق ChatGPT المعروف بالذكاء الاصطناعي

هل سيقضي تشات جي بي تي على وظيفتك؟ اليكم طريقة الاشتراك في تطبيق ChatGPT المعروف بالذكاء الاصطناعي
ازال نت
2023-02-07 02:28:26

تعرف على تطبيق  chatgpt الذي حصد ملايين التحميلات ، يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة الاشتراك في تطبيق الذكاء الاصطناعي chatgpt، حيث يعد هذا تطبيق تشات جي بي تي من البرامج المهمة الخاصة بالذكاء الاصطناعي والتي ذاع صيتها بالفترة الأخيرة بطريقة كبيرة حيث وصلت عددتحميلات التطبيق الى 100مليون تحميل على جوجل بلاي خلال فترة وجيزة ، وعقب انتشار هذا التطبيق فوجأ المستخدمين بوجود خطتين لاستخدام البرنامج، حيث أن الخطة الأولى لاستخدام البرنامج هي مجانية بينما الخطة الثانية فهي احترافية ذات اشتراك شهري.



و منذ ظهور ChatGPT على الساحة، هناك شركة واحدة كانت في الصورة، والمثير للدهشة أنه رغم أن Microsoft استثمرت بالفعل المليارات في OpenAI، الشركة التي تقف وراء ChatGPT، فإن جوجل هي الشركة الأبرز التى استثمرت بشكل أكبر في منافسة ChatGPT، حيث أشارت تقارير متعددة إلى أن جوجل قد دخلت في وضع مضاعفة السرعة مع مشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، منذ أن أصبحت ChatGPT حديث المدينة. 

وتأتى هذه الأنباء من تقرير جديد صادر عن Bloomberg ، والذي يشير إلى أن جوجل قد استثمرت بشكل كبير في شركة تعمل على منافس ChaGPT، ووفقًا للتقرير ، استثمرت جوجل ما يقرب من 400 مليون دولار في Anthropic. وتعد Anthropic هي شركة أبحاث للسلامة والذكاء الاصطناعي ، يقال إنها تعمل على روبوت محادثة يشبه إلى حد كبير ChatGPT، ولم تعلق جوجل رسميًا على الصفقة ولكن أنثروبيك نشرت على مدونتها الرسمية حول الشراكة مع جوجل.



هل سيقضي "تشات جي.بي.تي" على وظيفتك؟

وتقول  "تشات جي.بي.تي" ChatGPT ، على موقعها ، إنها تهدف إلى إنتاج ذكاء اصطناعي "يفيد البشرية جمعاء"، لكن الخبراء باتوا يتحدثون عن خطر القضاء على ملايين الوظائف، بسبب الخصائص المتميزة، التي يوفرها التطبيق.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن زاك سعيدي، المسؤول عن الذكاء الاصطناعي في وكالة إبداعية بريطانية، إن تأثير الذكاء الاصطناعي سيظهر في العديد من القطاعات خلال السنوات الثلاث المقبلة.وذكر سعيدي أنه يستخدم "ChatGPT" لصياغة محتوى مكتوب وأدوات أخرى للتسويق واكتشاف اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي.

المؤلفون والمدونون: يعتقد سعيدي أن مؤلفي الإعلانات والمدونين وكتاب المقالات قد يكونون من بين أول من سيسقطون في ثورة الذكاء الاصطناعي.

موظفو التجزئة: سيؤدي الذكاء الاصطناعي إلى "خسائر جسيمة في الوظائف المتعلقة بقطاع التجزئة"، حسب سعيدي، الذي أبرز أن بعض الشركات بدأت بالفعل استبدال موظفي تسجيل الخروج ومساعدي خدمة العملاء والمسوقين بروبوتات ذكية.

مهندسو البرمجيات: بالإضافة إلى إنتاج نصوص ومقالات وأبحاث، يمكن لـChatGPT أيضا كتابة أكواد البرمجة بلغات متعددة، مثل Python.

خبراء الأمن السيبراني: أدوات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تؤثر على وظائف محترفي الأمن السيبراني، حيث بإمكان " تشات جي.بي.تي"، على سبيل المثال، إنشاء "البرامج الضارة" وتطوير أسواق الويب مظلمة.

مصممو الجرافيكس: أدوات الجرافيكس، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل "Dall-E" و"Stable Diffusion"، يمكن أن تؤثر على المصممين والرسامين، لأنها قادرة على إنتاج الصور بسعر رخيص وسريع.

تطبيق ChatGPT الذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة OpenAI نظام chatgpt في يوم 5 من شهر ديسمبر لعام 2022م، حيث يعد هذا النظام بمثابة نموذج للدردشة الآلية يقوم على الحوار عبر الذكاء الاصطناعي.

طريقة الاشتراك في تطبيق chatgpt

إن شركة OpenAI أطلقت نظام حديث للاشتراك يعرف باسم Chatgpt بلس، وذلك بقيمة تقدر ب 20 دولار بشكل شهري، حيث يعمل هذا النظام على إعطاء أولوية للمستخدمين حتى يصلوا إلى روبوت الدردشة في أي وقت يرغب به المستخدم، وهذا ليس معناه أن التطبيق قد تحول لأداة مدفوعة الأجر فقط، حيث أكدت الشركة أنها تستمر في توفير وصول مجاني لهذه الخدمة.

كيفية استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي chatgpt

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتي يتم استخدام هذا التطبيق، وهذه الخطوات كالتالي :

  •  الولوج لهذا الرابط الإلكتروني.
  •  قم بإنشاء حساب جديد، وذلك عبر النقر على تبويب Sign up.
  • عقب إتمام إنشاء الحساب يتم الولوج للتطبيق عبر تبويب log in.
  •  ستظهر أمامك خانة يمكنك تدوين به ما توده.

هل سيقضي تشات جي بي تي على وظيفتك؟ اليكم طريقة الاشتراك في تطبيق ChatGPT المعروف بالذكاء الاصطناعي

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :