هسا نزلت .. أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة بالعراق 2023 منصة مظلتي

هسا نزلت .. أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة بالعراق 2023 منصة مظلتي
ازال نت
2023-01-26T23:39:48+03:00

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بدولة العراق 2023 ازال نت حيث ارتفعت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية على محرك البحث جوجل و بينج مايكروسوفت ومواقع التواصل الاجتماعي  وذلك من قبل عدد كبير من المواطنين في كافة أنحاء دولة العراق من أجل الوصول ومعرفة أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بدولة العراق 2023 الوجبة التاسعة حيث أنه بحث عنها عدد كبير من المواطنين من أجل الحصول على الراتب الشهري.



أسماء  المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023

وقد قامت وزارة العمل والرعاية الإجتماعية في دولة العراق وفي وقت سابق بإعلان أن وزارة المالية العراقية قامت باستكمال تحويل جزء من المخصصات للمتضررين والذين يعانون من الفقر وعجز كبير في الدخل الخاص بهم وعدم قدرتهم على تلبية كافة احتياجاتهم الأساسية.

ويستطيع المواطن أو الشخص المتقدم عبر استمارة الرعاية الاجتماعية بشكل إلكتروني مثلما أكدت وأعلنت وزارة العمل والرعاية الإجتماعية في دولة العراق بعد توفير هذه الخدمة للعديد من المواطنين وكافة المتقدمين من أجل التسهيل عليهم، حيث أنهم يمكنهم معرفة الأسماء عن طريق الدخول إلى رابط الأسماء.



ويستطيع المتقدم والذي لم يتمكن من التسجيل في الرعاية الاجتماعية في وقت سابق أن يقوم بالتسجيل والحصول على الراتب الشهري من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، أو الشخص الذي يمتلك راتب ويحصل على راتب شهري من أي جهة حكومية أخرى.

كما يستطيع المتقدم الحصول أيضا على أسماء المشمولين في الرعاية الصحية من خلال منصة مظلتي، وساهمت الرعاية الاجتماعية في دولة العراق بشكل كبير في تحسين الوضع الاجتماعي لعدد كبير من المواطنين والأسر في كافة أنحاء دولة العراق والذين كانوا يعانون من الفقر وسوء كافة أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023

‌ولمعرفة أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023 في دولة العراق يرجي على كافة المواطنين الذي يرغبون في معرفة هذه الأسماء أن يقوموا بإتباع العديد من الخطوات التي تعتبر هي سهلة وبسيطة من أجل معرفة أسماء المشمولين للحصول على راتب الحكومة الشهري وإليكم الخطوات:-

  • 1- القيام بفتح موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من هنا molsa.gov.iq.
  • 2- قم بتحديد خدمة الاستعلام عن اسم الضمان الاجتماعي.
  • 3- ثم بعد ذلك إدخال جميع البيانات بصورة صحيحة.
  • 4- وفي النهاية، قم بالنقر على نتائج الاستعلام عن الوجبة التاسعة.

 

شروط الحصول على مستحقات الرعاية الاجتماعية بالعراق

ونعرض لكم الشروط المطلوبة التي حددتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية من أجل الحصول على مستحقات الرعاية الاجتماعية 2023:-

1- لا بد أن يكون المتقدم لديه رقم استشارية ومسجل في الشؤون الاجتماعية. 2- لا بد أن يكون المتقدم مدرج في البطاقة الوطنية. 3- تناسب عمر الفرد المتقدم مع شروط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بحيث يكون عمر النساء من 15 إلى 55، وعمر الرجال من 15 إلى 60 عام. 4- أن لا يكون المتقدم قد حصل على راتب من أي جهة حكومية من قبل.

 

وبلغت أسماء الوجبة التاسعة للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلى 310 ألف و798 مستفيد من الراتب وهم العاطلين وذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل وكذلك الأسر التي تعتبر معدومة الدخل، والذي يأتي ذلك في ظل سعي الحكومة العراقية لتوفير حياة معيشية للمواطنين.

 

ويمنح راتب الرعاية الاجتماعية للمواطنين العاطلين عن العمل أو للأرامل وغيرهم من المستحقين للحصول على الدعم من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق وذلك من أجل مساعدتهم في تحمل الأعباء الاقتصادية.

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :