أضرار الجلوس لفترة طويلة على القلب والهضم والقولون

أضرار الجلوس لفترة طويلة على القلب والهضم والقولون
ازال نت
2023-01-09 00:13:03

آزال نت :يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بالكثير من الأمراض المفاجئة نتيجة العادات السيئة التى يمارسونها على مدار اليوم ، وأبرزها الجلوس لفترة طويلة والتى تزيد عن 10 ساعات يوميا ، ووفقا لموقع " only my health " الطبى فإن أضرار الجلوس لفترة طويلة تكمن فى الاصابة بالكثير من الأمراض أبرزها :  



الجلوس فترة طويلة   :

القلب :



عند الجلوس يبدأ تدفق الدم بصورة أبطأ وتعثر فى حرق الدهون العضلات ، مما يجعل من الأسهل للأحماض الدهنية سد قلبك ، فقد أظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن النساء اللواتى يجلسن لمدة 10 ساعات أو أكثر يوميا، قد يتعرضن لخطر الإصابة بأمراض القلب أكثر بكثير من أولئك الذين يجلسون لمدة خمس ساعات أو أقل.

 البنكرياس:

  تتأثر قدرة جسمك على الاستجابة للأنسولين فى حالة الجلوس ليوم واحد فترة طويلة ، الأمر الذى يؤدى إلى إنتاج البنكرياس لكميات متزايدة من الأنسولين، وهذا قد يؤدى إلى الاصابة بمرض السكرى.

سرطان القولون:

زيادة عدد ساعات الجلوس قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدى ، وسرطان بطانة الرحم. والذى من الممكن أن يكون بسبب إنتاج الأنسولين الزائد، مما يشجع نمو الخلايا .  

الهضم:

الجلوس فترة طويلة يسبب الضغط على محتويات البطن وإبطاء الهضم ، والذى يمكن أن يؤدى إلى التشنج، والانتفاخ، والحرقة، والإمساك، وهى حالة تسببها الاختلالات الميكروبية فى الجسم.

5 تلف فى الدماغ :

الجلوس فترة طويلة يقلل من وصول الأكسجين والدم إلى المخ ، مما يسبب تلف فى المخ وعدم القدرة على التركيز .    ارتفاع ضغط الدم:

يسبب الجلوس لفترات طويلة ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول فى الدم، والناس الذين يعانون من الجلوس لفترة طويلة ، أكثر فى احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من غيرهم .    

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :