مصعد متطور لزيارة الفضاء

مصعد متطور لزيارة الفضاء
ازال نت
2023-01-11 16:13:54

يأمل علماء يابانيون في إنشاء مصعد فضاء يمتد إلى مسافة تبلغ 96000 كم ويصل إلى كواكب النظام الشمسي بحلول 2050. وتهدف شركة أوباياشي اليابانية لبناء المصعد الذي سيمكن المسافرين من الوصول إلى عدة كواكب في النظام الشمسي أهمها كوكب المريخ.



ووضع العلماء بالفعل تصميم المصعد عبر برامج متطورة على الكمبيوتر، ويأملون في بدء العمل على تنفيذه قريباً. وتنوي الشركة المصنعة إنشاء هيكل المصعد باستخدام كابلات مصنوعة من أنابيب الكربون، التي تعتبر واحدة من أخف وأقوى المواد التي عرفها الإنسان.

يذكر بأن المصعد سيتم إنشاؤه على الأرض، ويتمد في عمق الفضاء، وسيعتمد على ثقل موازن يبلغ 13 ألف طن لتحقيق الثبات والاستقرار.



وإن نجحت مساعي العلماء في بناء هذا المصعد العملاق، فسيكون قادراً على حمل ما يصل إلى 100 طن من الركاب والبضائع ونقلها إلى الفضاء.

وبحسب الخبراء فإن المصعد يمكن أن يساهم في نهاية عصر صواريخ الفضاء ذات التكاليف الباهظة، والتي تنطوي على مخاطر كبيرة. وأضاف الخبراء بأن المصعد سيخفف من مشاكل الطاقة على الأرض من خلال تقديم كميات هائلة من الرخيصة.  من الجدير بالذكر بأن شركة أوباياشي ستشرع في عملية بناء مصعد الفضاء في 2025، ومن المتوقع أن يستغرق المشروع حوالي 20 عاماً، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية. 

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :