آزال نت


في اليوم العالمي للسكري : تعرف كيف يختلف تأثير مرض السكر على الرجال والنساء؟

آزال نت :  في اليوم العالمي للسكري في جميع أنحاء العالم في 14 نوفمبر من أجل التوعية بمخاطربالمرض وعدم الاستهانة بمخاطره، وكيفية تغيير نمط الحياة للتماشى معه ـ حيث  يعتبر مرض السكر من الأمراض المزمنة، التى لا يوجد علاج نهائى لها وكل المحاولات العلاجية التي يقوم بها المعالجون تكون للسيطرة على منع ارتفاع مستويات سكر الدم وتعمل كيفية التعايش معه.

وفى شهر التوعية بمرض السكر يجب النتبيه على اختلاف تأثيرالمرض فى الرجال والنساء، على الرغم أن المرض والأعراض والعناية متماثلين لكل من الرجال والنساء، إلا أن الطريقة التي يتأثر بها الجسم مختلفة لكليهما.

تأثير مرض السكر على الرجال والنساء

بالتأكيد حسب جميع الدراسات أن العدد الأكبر للإصابة بمرض السكرهم الرجال، ولكن النساء يواجهن أوقاتًا صعبة مع مرض السكر أيضا، فتشير هذه الدراسات إلى أن الرجال المصابين بالسكري يعيشون لمدة 7.5 سنوات أقل من أولئك الذين لا يعانون من مرض السكري.

أخبار آزال نت

وعلى الرغم أن النساء يعشن حياة أطول من الرجال لأن معدل الإصابة بأمراض القلب لديهن، ولكن يعانين من حالة أسوأ، حيث يزيد خطرالإصابة بأمراض القلب عند النساء المصابات بالسكري بنحو 6 مرات، وقد يكون السبب في ذلك هوأنهن يعانين من مشاكل أكثرمثل السمنة، ومراقبة أقل لسكر الدم وارتفاع ضغط الدم مقارنة بالرجال.

خطرالإصابة بأمراض الكلى أيضا أكبرلدى النساء المصابات بداء السكري عن الرجال، حيث يوضح الخبراء أنه إذا تم التخلص من عامل السكري، فإن أمراض الكلى تؤثرعلى الرجال أكثرمن النساء.

آزال نت