تفضل هنـا .. نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 نتيجة 6 ابتدائي ٢٠٢٣ في كل المحافظات العراقيه Epedu

تفضل هنـا .. نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 نتيجة 6 ابتدائي ٢٠٢٣ في كل المحافظات العراقيه Epedu
ازال نت
2023-05-30T02:04:53+03:00

نتائج الصف 2023 ، بدأ البحث عنها فور انتهاء الطلاب من امتحاناتهم، وهم الآن ينتظرون نتائج الصف السادس الابتدائي. وستشمل هذه النتائج كل المحافظات العراقية التي اجتز طلابها الامتحانات دون استثناء، مثل نينوى والنجف وكربلاء وبغداد والبصرة وصلاح الدين والنجف وذي قار والرصافة والكرخ الأولى والثانية والثالثة وغيرها من المحافظات، نتيجة 6 ابتدائي ٢٠٢٣ في كل المحافظات العراقيه Epedu وقد جرت الامتحانات في أجواء منضبطة حرصت فيها وزارة التربية العراقية على إنجاح الامتحانات وضبط الأمور، والآن تجري عمليات التصحيح ليتم بعدها الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي 2023 ، وحسب ما ورد إلينا عن بعض تصريحات مسؤولين في الوزارة، فإنه لم يتبق الكثير حتى يتم إطلاق نتائج سادس ابتدائي عبر موقع وزارة ، وهذا ما سنتظرق إلى تفاصيله بالكامل من ازال نت في مقالنا هذا.



نتائج الصف السادس الابتدائي 2023

انتهى الطلاب من تأدية الامتحانات يوم 27 من شهر ايار - مايو الجاري ٢٠٢٣   استعدادا لرصد النتائج الخاصة بطلاب الصف السادس الابتدائي في جميع المحافظات، وذلك ليتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم ورفعها على موقع الوزارة بداية الأسبوع القادم أي مع بداية شهر يونيو 2023، وقد أكدت الوزارة أن النتيجة ستظهر تدريجيا في محافظة محافظة وليست دفعة واحدة على حسب انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات في كل محافظة، وتشير المؤشرات ارتفاع نسبة النجاح هذا العام عن الأعوام الماضية، وهذا ما بث الفرحة والطمأنينة في نفوس الطلاب وأولياء الأمور بشأن النتيجة بأنها ستكون أفضل من العام الماضي، لذا لا داعي للقلق والتوتر.

ويمكن للطلاب استخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 باتباع الخطوات التالية على الموقع الرسمي للنتائج:



  • أولا: يقوم الطالب أو ولي الأمر بالذهاب مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثانيا: بعد أن يدخل إلى الموقع عليه أن يذهب إلى البوابة الخاصة بعرض نتائج الطلاب، ثم ينقر عليها.
  • ثالثا: بعد الانتقال للصفحة الموالية، يقوم باختيار المحافظة التي ينتمي إليها والصف الدراسي، بالإضافة إلى الاسم كاملا مع رقم الجلوس بالامتحان.
  • رابعا: أخيرا يضغط على زر استظهار النتائج، لتظهر له نتائجه التي تحصل عليها في صف سادس ابتدائي.

نتائج السادس الابتدائي 2022

بالإضافة إلى ما سبق، فإن نتائج الصف السادس الابتدائي لن تظهر في وقت موحد بكل محافظات العراق. وإنما سيكون هناك تباين من محافظة لأخرى حسب التصحيح وأعداد التلاميذ في كل محافظة. والامتحانات الخاصة بالدور الثاني التي انتهى منها الطلاب مؤخرا مرت بسلام وجرت في انتظام تام. لم تسجل مديريات التربية في أي محافظة مشاكل من أي نوع أو مخالفات أو محاولات غش. مما يعني أن المنظومة التربوية العراقية تقوم بعملها على أكمل وجه.

شاهد ايضا :

 

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :