موعد التسجيل في موسم الحج 2023 لحجاج سلطنة عمان ورابط التسجيل الإلكتروني 1444 Hajj OMAN

موعد التسجيل في موسم الحج 2023 لحجاج سلطنة عمان ورابط التسجيل الإلكتروني 1444 Hajj OMAN
ازال نت
2023-01-24T00:44:28+03:00

ازال نت ، موعد التسجيلات في موسم الحج 2023 Hajj OMAN حجاج سلطنة عمان ورابط التسجيل الإلكتروني ، تعرف على موعد التسجيلات في موسم الحج 2023 لسكان سلطنة عمان، ورابط التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان 1444، فقدبدأ الراغبين في الحج هذا العام الإستعداد للدخول الى نظام التسجيل الالكتروني لحجاج سلطنة عمان  هل أعلنت سلطنة عمان تسجيل الحج للعام 2023-1444, متى يفتح التسجيل للحج , كيف اسجل في حج هذا العام؟، فقد وقعت وزارة الأوقاف ‎اتفاقية حجاج سلطنة عمان للعام 1444هـ مع وزارة الحج والعمرة ..



موعد التسجيل في الحج 2023 سلطنة عمان

‎وأكدت الوزارة أنه تم اعتماد كامل حصة سلطنة عمان من عدد الحجاج المقدرة بـ 14 ألف شخص، مشيرة إلى أن عدد الحجاج سيعود إلى ما كان عليه قبل جائحة كورونا.

وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لـ سلطنة عمان، انة سيقوم النظام الإلكتروني للحج hajj.om ، بتحديد استحقاق المقيمين خلال الفترة القادمة بداية من شهر رمضان 1444، وعليه سيتمكن الحجاج العمانيين الدخول إلى النظام للتسجيل في هذا التوقيت.



وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية ان وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، قد وقع على 17 اتفاقية دولية مع 17 وفداً لدول، فيما وقع نائبه عبد الفتاح المشاط 7 اتفاقات مماثلة مع 7 وفود أخرى.‎

وتتضمن الاتفاقيات الحصة المخصصة لكل وفد، ومنافذ ووسيلة القدوم والمغادرة، والتعليمات التنظيمية، وتأتي بهدف تطوير خدمات الحج والعمرة، وتحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

كما أعلن وزير الحج السعودي عودة أعداد الحجاج في الموسم المقبل إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، وذلك بدون أي قيود على العمر.

رابط تسجيل الحج سلطنة عمان 1444

فقد نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان اليوم رابط التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان لموسم 1444، والذين يمكنهم من خلاله التسجيل موسم الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج .

حيث يستمر التسجيل حتى 15 رمضان 1444 ، عبر النظام الالكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان، او عبر منصة نسك لخدمات الحج والعمرة ، وللدخول على رابط التسجيل الالكتروني لحجاج سلطنة عمان 1444 اضغط هنــــــــــا.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن خطوات التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان 2023، حيث يتيح النظام 3 طرق للتسجيل المباشر وهي كالتالي:

ادخال الرقم المدني أو البطاقة الشخصية أو رقم الهاتف النقال إن كانت شريحة البطاقة الشخصية وبطاقة الهاتف مدعمة بنظام التديق الإلكتروني (PKi).

واتاحت وزارة الأوقاف طلب الدعم الفني والاستفسار عبر الخط الساخن لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية (80008008) خلال ساعات الدوام الرسمي، أو تقديم بلاغ عبر شاشة البلاغات في النظام الإلكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان عبر الرابط (http://www.hajj.om/contact).

ومن بين ضوابط واشتراطات التسجيل للحج عبر النظام الإلكتروني يشترط ألا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا ودون سن 70 عامًا ميلاديًا، وأن يختار نوع الحج من المحدد بالنظام بما يتوافق مع الواقع.

وأكّدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أنه لن يُعتد بأي طلب تم تقديمه قبل هذا الإعلان أو جاء تقديمه بعد انقضاء الفترة المحددة أو لم يستكمل المرفقات المطلوبة التي تم اشتراطها.

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :