الين الياباني يرتفع لليوم الثاني ليقلص خسائر الأسبوع

الين الياباني يرتفع لليوم الثاني ليقلص خسائر الأسبوع
ازال نت
2023-01-16 03:26:49

 

ارتفع الين الياباني خلال تداولات امس الخميس للجلسة الثانية على التوالي، وذلك على حساب ضعف الدولار، ليعمل الين على تقليص الخسائر التي يسجلها منذ بداية الأسبوع. ويأتي هذا في ظل استفادة العملة اليابانية من ضعف الدولار بعد محضر اجتماع البنك الفيدرالي.



ودفع محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأربعاء، الدولار إلى الهبوط مقابل العملات الرئيسية بعد أن أشار إلى استمرار أزمة انخفاض معدلات التضخم، وهو الأمر الذي فتح الباب أمام الين الياباني للتعافي بعد الخسائر التي سجلها منذ بداية الأسبوع.

 ويتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.79 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.96 ليسجل أدنى مستوى عند 109.64 وقد سجل أعلى مستوى عند 110.07.



 يذكر أن ارتفاع الين الياباني اليوم يأتي على الرغم من الأداء الإيجابي للأسهم الأسيوية، وهو الأمر الذي يعكس ارتفاع الطلب على العملة اليابانية نفسها وليس لكونها ملاذًا آمنًا أو استثمارًا بديلًلا لأسواق الأسهم.

 هذا وقد صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني بيانات عن مؤشر الميزان التجاري عن شهر يوليو / تموز ليشهد توسع الفائض بمقدار 0.34 تريليون ين بعد أن كانت القراءة السابقة تشهد فائضًا بقيمة 0.09 تريليون ين وكانت التوقعات بقيمة 0.20 تريليون ين.

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :