آزال نت


بشرى سارة للمواطنين في صنعاء والمحافظات بشان أزمة الديزل و البترول الحالية - تفاصيل

آزال نت - قالت شركة النفط اليمنية أن السفينة الأولى "سي ادور" و السفينة الثانية "داماس" ، وصلتا إلى غاطس ميناء الحديدة اليوم الثلاثاء  تحملان 59 ألفاً و499 طناً من مادة الديزل.

بيان شركة النفط

وأوضحت شركة النفط اليمنية في بيان نقلته "سبأ"  : أن السفينة الأولى "سي ادور" التي تحمل 29 ألفاَ و971 طناَ من مادة الديزل احتجزها تحالف العدوان 33 يوما، فيما السفينة الثانية "داماس" المحملة بكمية 29 ألفاَ و528 طناَ تم احتجازها لمدة 23 يوما.

معاناة المواطنين

أخبار آزال نت

وأشار البيان إلى أن التحالف العربي يتعمد احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية.

ولفت البيان إلى أن المدير التنفيذي لشركة النفط، وجه فرع الحديدة باتخاذ الإجراءات اللازمة للفحص المختبري لتلك الشحنات في غاطس ميناء الحديدة والترتيب لدخولها للتفريغ والبدء بالتحميل لتغطية احتياجات المواطنين والقطاعات الحيوية.

انفراج أزمة المشتقات النفطية

مراقبون يرون أن وصول هذه الكميات الكبيرة يعد انفراجا لأزمة في المشتقات النفطية كانت تلوح بالأفق وان وصول السفينتين بمثابة بشرى لليمنيين للانفراج من الأزمة التي كانت متوقعة .

- متابعات

آزال نت