منوعات


أبرز الخطوات لمواجهة مشكلة فوضوية زوجكِ التي تصيبك بالإرهاق

تعاني بعض الزوجات من قلة ترتيب أزواجهن ونسمعهن بشكل دائم وهن يقلن "زوجي فوضوي"، لكن بالطبع لهذه المشكلة حلّ وطريقة للفت نظر الرجل اليها.ولكي تحصلي على معلومات أكثر حول هذا الأمر، رافقينا  في هذا الموضوع.

 

ما هي الاسباب التي تدفع بالزوج للتصرف بفوضوية؟

 

تربية خاطئة

إن اعتاد الرجل على التصرف بشكل فوضوي في بيت اهله ولم يلفت أحد نظره على الامر فسيبقى يتصرف بهذه الطريقة في منزله الزوجي إلى أن تلفتي نظره إلى الأمر.

شخصية فوضوية

قد يكون الرجل صاحب شخصية فوضوية بحيث يكون فوضوياً في عمله، مع أصدقائه، في أفكاره وليس فقط في ما يتعلق بترتيب أغراضه وحاجياته في المنزل.

 قلّة الوقت

الوقت الضيق يمنع الرجل من الاهتمام بالترتيب والتنظيم حيث يتلهى بأمور أخرى أكثر أهمية بنظره.

أخبار آزال نت azaaal.com

بعض الرجال لا يهتمون ببيوته ولا يبالون بترتيب أغراضهم وذلك لأنهم لا يفكرون بتعب زوجاتهم اللواتي سيضطررن لتنظيم أغراض رجالهم للحفاظ على التنظيم في منازلهن.

كيف تتعاملين مع هذه المشكلة؟

أولاً، قبل أن تنفعلي إبحثي عن السبب الذي يدفعه إلى التصرف بهذه الطريقة لكي تتمكني من ايجاد الحل المناسب.

ثانياً، فكّري بالامور الحسنة التي يقوم بها زوجك وحافظي على هدوئك ولا تقومي بأية ردة فعل مبالغ بها تندمين عليها في ما بعد.

ثالثاً، تذكري أن زوجك مختلف عنك وحاولي تفهم الأمر.

رابعاً، تفهم سلوك زوجك لا يعني الرضوخ أو الخضوع للامر الواقع، لذلك ننصحك بمفاتحته بالأمر، فإطلبي منه عندما يكون الوقت مناسباً أن تتحدثا بهذا الموضوع وأخبريه أن الأمر يزعجك ويتعبك لأنه يزيد من مسؤولياتك وواجباتك، وإطلبي منه أيضاً أن يضع نفسه مكانك.

خامساً، تعايشي مع الأمر إن كانت طباعه فوضوية، مثلاً إن كان يرمي جواربه على الأرض ضعي له سلة في إحدى زوايا الغرفة لهذا الغرض، وبمعنى آخر سهّلي عليه عملية الالتزام بالتنظيم فهو بالنهاية زوجك وعليكما أن تتساعدا لحل المشاكل لكي تحافظا على أجواء علاقة زوجية مستقرة.

سادساً، إستعيني بأسلوب الفكاهة لكي تشجعيه على توضيب اغراضه واعادة الترتيب إلى المكان.

اعتمدي هذه النصائح ولن تقولي مجدداً "زوجي فوضوي" بل ستكونين راضية تماماً عن النتائج!

 

 

آزال نت



الأكثر مشاهدة