الأخبار


تعرف على 11 حيلة فعالة لشرب كميات كافية من الماء

قالت مجلة "ذا هيلثي" "ذا هيلثي" الأمريكية ،  ان الماء مهم جدا لجسم الإنسان وفيه فوائد لا تُحصى ولا تعد، لذلك فإننا نحتاج جميعا إلى شربه بكميات كافية. إذا كنت ترغب في ذلك، هذه النصائح مهمة بالنسبة إليك.

و نشرت المجلة  تقريرا استعرضت فيه عددا من النصائح التي يمكن أن تساعدنا على شرب الماء بالكميات التي نحتاجها.

حدد كمية الماء التي تحتاجها

يمكنك اعتماد هذه الطريقة السهلة لمعرفة كمية الماء التي تحتاجها لتحفظ جسمك من الجفاف؛ قم بقياس كمية الماء التي تستهلكها على مدار اليوم من خلال معاينة لون البول الذي ينبغي أن يكون بين الأصفر الفاتح والشفاف. ثم حافظ على كمية المياه التي يحتاجها جسمك وواظب على شرب هذا المقدار يوميا.

شرب الماء البارد

من المرجح أن شرب الماء البارد يساعدك على استهلاك كمية أكبر خلال اليوم.

أضف المنكهات إلى الماء

يمكنك إضافة نكهات مختلفة إلى الماء لتجعله لذيذا. تقول كارين سيشوفسكي، أخصائية التغذية في جامعة نورث وسترن "إن إضافة النكهات الطبيعية إلى الماء يعد طريقة رائعة لجعله أحلى. بامكانك إضافة الليمون أو النعناع أو الخيار أو الريحان أو البرتقال أو الخزامى أو البطيخ، وحتى القليل من عصير الفاكهة".

 

اضبط المنبه

إذا قمت بتغيير روتينك لشرب كمية كافية من الماء، سيتأقلم جسمك مباشرة مع هذا التغيير. قد لا تكون قوة الإرادة وحدها كافية للحفاظ على الروتين اليومي لشرب الماء. إذا كنت لا تزال تغفل عن شرب الكميات الموصى بها، يمكنك ضبط منبه هاتفك ليذكرك بذلك.

ارسم آجال محددة على زجاجة المياه الخاصة بك

إذا كنت بحاجة إلى نظام أكثر صرامة، فاستخدم قلم الحبر لتحديد مستويات المياه ومواعيد الشرب على الزجاجة.

استخدم المصاصة

أخبار آزال نت azaaal.com

استعمال المصاصة يساعدك على شرب المزيد من الماء في فترة زمنية أقصر.

تناول الطعام الحار

تناول الأطباق الحارة يزيد من إحساسك بالعطش ويجعلك تشرب كميات أكبر من الماء.

اختيار زجاجة المياه

كلما كان شكل الزجاجة محببا إليك، زاد احتمال شربك للماء. سواء كنت تفضل الحجم الكبير أو الصغير أو أي نوع من أنواع الزجاجات، احرص على شرب الماء في زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام، وجميلة الشكل لكي تستخدمها طوال الوقت.

اشرب الماء حتى وإن لم تشعر بالعطش

 

تقول أخصائية التغذية جوان لارسن إن العطش ليس مؤشرا جيدا فيما يتعلق بمستوى رطوبة الجسم. الشعور بالعطش يعني أن جسمك فقد كمية كبيرة من الماء. لذلك، احرص على  شرب الماء طوال اليوم واحمل زجاجة المياه حيثما ذهبت، فوجودها بين يديك يذكرك بضرورة شرب الماء والحفاظ على رطوبة جسمك طوال الوقت.

الماء بدل القهوة والعصائر

تقول لارسن إن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمشروبات الغازية المليئة بالسكر، تقلل من نسبة الماء في الجسم. يحفز الكافيين كليتيك على إفراز الماء، كما تسحب الصودا الماء من الأنسجة لتخفيف السكر المركز، مما يقلل من رطوبة الجسم.  لذا بدلًا من شرب كوب من القهوة أو كوب من العصير فور استيقاظك من النوم، احرص على أن تروي عطشك بكوب من الماء.

احصل على الماء من خلال الأطعمة

هناك عدة أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الماء (منها الخيار والخس والكرفس والفجل والبطيخ والطماطم والسبانخ والفلفل والفراولة والبروكلي والكوسة) من شأنها أن تساهم في زيادة استهلاكك اليومي للماء. تنصح لارسن بعدم الإقتصار على الطعام لتزويدك بما يكفي من الماء لتبقى رطبًا، بل بشرب المزيد من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالمياه على حد سواء.

آزال نت