الأخبار


الخارجية العُمانية تزيد الغموض حول صحة السلطان قابوس - أخبار عُمان - تفاصيل

نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية العمانية على موقع "تويتر"، الأربعاء، منشورين أثارا تساؤلات واستغراب من قبل المتابعين من السلطنة وخارجها.

وبدا أن المنشورين يتعلقان بالحالة الصحية للسلطان "قابوس بن سعيد"، الذي قالت تقارير مؤخرا إن صحته في تراجع مستمر بسبب معاناته مع مرض السرطان.

خارجية عُمان تزيد الغموض حول صحة السلطان قابوس

 

وتقول الوزارة في إحدى التغريدات: "تلقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، اتصالا هاتفيا من معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة للاطمئنان؛ حيث نقل تحيات وتمنيات سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، دون أن توضح طبيعة الاطمئنان وبخصوص من. وفي تغريدة ثانية قالت: "كما تلقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله اتصالا هاتفيا من صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة للاطمئنان؛ حيث نقل تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود". وأثار غموض المضمون حيرة المعلقين، وسط مخاوف خلال الأيام الماضية من تدهور مفاجئ في صحة السلطان.

السلطان قابوس على تويتر

حيث أبدى عمانيون وحسابات متنوعة، قلقهم على صحة حاكم، وسط سيل من الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

قدرتنا تكتبو اسم المسؤول عن الشؤون الخارجية وماقدرتوا تكتبوا السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه شي يحز في النفس 

أخبار آزال نت azaaal.com

— الحضري الكثيري (@shihaba921) December 25, 2019

 

وفاة السلطان قابوس

 

وخلال الأيام الماضية، تفاعل عمانيون مع أنباء وفاة السلطان "سريريا"، حيث نفوا تلك الأنباء التي جاءت بعد آخر ظهور له بشكل نحيل قبل نحو شهر.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، ذكرت الإثنين الماضي، أن سلطنة عمان بدأت بالتحضير لخلافة السلطان "قابوس" الذي تدهورت صحته بشكل كبير.

وقالت إن نقاشا دقيقا يجري في البلاط الملكي في عمان حول من سيخلف السلطان الذي يحكم البلاد منذ عام 1950، إلا أن صحته تتدهور.

آزال نت