رياضة


مانشستر سيتي يسقط تشلسي ودورتموند يبتعد وسان جيرمان يستعرض (شاهد الأهداف)

آزال نت :  استعاد سيتي الصدارة بفوزه المهم على مضيفه تشلسي، وحقق كل من يونايتد وتوتنهام فوزا متوقعا، فيما اكتسح باريس سان جيرمان ضيفه بوردو، وتخطى دورتموند خيبته الاوروبية وابتعد بالصدارة.

حيث حقق كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام فوزا متوقعا السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي، الاول على ضيفه كريستال بالاس صاحب المركز الاخير، والثاني على مضيفه هادرسفيلد الوافد الجديد 4-صفر، فيما حسم مانشستر سيتي القمة مع مضيفه تشلسي حامل اللقب 1-صفر.

ورفع يونايتد رصيده الى 19 نقطة وبقي متخلفا بفارق هدف عن جاره، فيما صار رصيد تونتهام 14 نقطة وانتزع المركز الثالث من تشلسي متقدما عليه بفارق نقطة.

في المباراة الاولى على ملعب اولدترافورد، الحق فريق "الشياطين الحمر" الهزيمة السابعة على التوالي بضيفه الذي لم يحرز اي نقطة في المراحل السبع الاولى من البطولة ولم يسجل اي هدف في مدى 720 دقيقة (اذا اضيفت مباريات نهاية الموسم الماضي).

وهي الخسارة الثانية تحت اشراف مدرب انكلترا السابق روي هودجسون بعد الاولى امام مانشستر سيتي صفر-5.

وانشغل الضيوف كثيرا ومنذ البداية بمراقبة الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو ونسوا الاخرين، فلم يمنحهم الفريق المحلي سوى اقل من ثلاث دقائق لزيارة شباكهم لاول مرة بواسطة الاسباني خوان ماتا بعد تمريرة خلفية محكمة من ماركوس راشفورد تابعها الاول من عند نقطة الجزاء بسهولة في الشباك (3).

وعزز يونايتد تقدمه بعد كرة من منتصف الملعب ارسلها الصربي نيمانيا ماتيتش الى اشلي يونغ في الجهة اليسرى عكسها الاخير على باب المرمى فكانت القدم اليمنى للبلجيكي مروان فلايني المحبب الى قلب مورينيو لانه برأيه افضل لاعبي فريقه داخل الصندوق، بانتظارها وتابعها طائرة من مسافة قريبة جدا (35).

وفي مستهل الشوط الثاني، نفذ راشفورد ركلة حرة من الجهة اليسرى وضع فلايني شعره الطويل في طريقها وحولها الى الشباك هدفا ثانيا له وثالثا ليونايتد (49).

وفي الدقائق الاخيرة، ارسل الفرنسي انطوني مارسيال بديل راشفورد كرة على طبق من ذهب الى لوكاكو تابعها من مسافة قريبة بعد ان غفلت عنه الرقابة بسهولة في الشباك (86) رافعا رصيده الى 7 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

- غوارديولا يثأر -

على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، لعب الايطالي انطونيو كونتي، مدرب تشلسي على "روزنامة" الدوري اي ان همه كان عدم الخسارة امام سيتي حيث لم يبق امامه في دور الذهاب من الكبار سوى ليفربول ويونايتد، بينما يتعين على فريق الاسباني جوسيب غوارديولا خوض الدربي مع جاره يونايتد وملاقاة ارسنال وتوتنهام وآخرين.

 ولم ينجح كونتي في مسعاه، في حين حقق غوارديولا الذي كان همه الثأر من تشلسي، مبتغاه في تحقيق اول فوز على الفريق اللندني في المواجهة السابعة بعد ان عجز عن ذلك مع برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال اوروبا)، واخيرا مع سيتي حيث خسر الموسم الماضي امامه ذهابا وايابا.

وسيطر مانشستر سيتي نسبيا وسنحت له عدة فرص في الدقائق العشرين الاولى رغم غياب المهاجم الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو والمدافع الفرنسي بنجامان مندي والقائد البلجيكيي فنسان كامبانيي بداعي الاصابة. ومالت الكفة لصالح تشلسي الذي غاب عنه المدافع البرازيلي دافيد لويز بداعي الايقاف، وهدد مهاجمه الاسباني الفارتو موراتا مرمى الحارس البرازيلي ايدرسون دون ان ينجح في هز شباكه قبل ان يخرج مصابا ويتم استبداله بالبرازيلي ويليان (35)، لتعود بعدها الخطورة الى الضيوف.

وفي الشوط الثاني، تابع سيتي سيطرته مع تحسن اداء لاعبي تشلسي البلجيكي ادين هازار والاسباني فرانسيسك فابريغاس بعد غياب شبه كامل عن الاجواء في الاول، وتبادل الفريقان الهجمات والفرص التي كان اخطرها للضيوف الذي فكوا العقدة عبر البلجيكي كيفن دي بروين الذي سدد كرة قوية على يسار مواطنه تيبو كورتوا (67).

ودفع كونتي بالاسباني بدرو رودريغيز والبلجيكي ميتشي باتشوايي بدلا من هازار والفرنسي تييمويه باكايوكو (73) دون ان ينجح في تعديل النتيجة.

وفي اللقاء الثالث، سجل رجال المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الاهداف الثلاثة الاولى خلال 14 دقيقة من الشوط الاول، ثم صاموا عن التهديف بعد ذلك حتى الوقت بدل الضائع لاضافة الرابع.

واخفق الهداف هاري كين في اولى محاولاته بعد لعبة مشتركة مع كيران ترايبير الذي مرر له كرة بينية ضربت الدفاع (7)، لكن الزوجي نجح في المحاولة الثانية بعد تمريرة رأسية من ترايبير تابعها الاول بيمناه اخفق الحارس الدنماركي يوناش لوسل في قطعها فتهادت في اسفل الزاوية اليسرى (9).

وقام بن ديفيس بمجهود فردي بعض ان وصلته كرة داخل المنطقة فراوغ اكثر من لاعب ووضعها بيسراه في اسفل البزاوية اليسرى ايضا (16).

- تألق كاين يتواصل -

وتواصل تألق كاين، واثمر التعاون المشترك مع ترايبير هدفا شخصيا ثانيا بعد ان وصلته الكرة من الاخير خارج المنطقة اطلقها قوية مقوسة استقرت في سقف الشبكة من الزاوية اليمنى (23).

ورفع كاين رصيده الى 6 اهداف في البطولة الحالية وصار شريكا موقتا للارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) والاسباني الفارو موراتا (تشلسي) في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وكان كاين سجل ثنائية السبت الماضي في مرمى وست هام، والثلاثاء ايضا في مرمى ابويل نيقوسيا القبرصي ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا فرفع رصيده الاجمالي هذا الموسم الى 11 هدفا في 10 مباريات في مختلف المسابقات، و13 هدفا في 12 مباراة اذا ما اضيفت اهدافه في آخر مباراتين مع منتخب انكلترا في التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وبعد عدم احرازه اي هدف في شهر آب/اغسطس، وصل كاين (24 عاما) الى قمة مستواه ودفع منطقيا توتنهام الى احراز الفوز الرابع على التوالي.

وبالطبع قوبل هذا التألق بالاشادة سواء من قبل بوكيتينو الذي قال "انا اعشق هذا اللاعب"، او من قبل مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت الذي اكد "لا ارى في هذا الوقت لاعبا افضل منه في انهاء الهجمات والكرات".

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، تمكن البديل الفرنسي موسى سيسوكو من اضافة الهدف الرابع الاخير مستفيدا من تمريرة بن ديفيس ارتطمت باحد المدافعين وخدعت الحارس يوناش لوسل (90+1).

والهدف هو الاول لسيسوكو في 43 مباراة خاضها حتى الان مع توتنهام الذي انتقل اليه في اليوم الاخير من آب/اغسطس 2016 قادما من مرسيليا الفرنسي. 

وفاز ستوك سيتي على ساوثمبتون بهدفين للسنغالي مامي بيرام ضيوف (40) والعملاق بيتر  كراوتش (85) مقابل هدف للياباني مايا يوشيدا (75).

واهدر سايدو براهينو ركلة جزاء لستوك سيتي (43).

وتغلب وست بروميتش البيون على واتفورد بهدفين للفنزويلي خوسيه سالومون روندون (18) والايرلندي الشمالي جوني ايفانز (21) مقابل هدف للمالي-الفرنسي عبد اللاي دوكوريه (37).

واكتفى ليستر سيتي بطل 2016 بالتعادل السلبي مه مضيفه بورنموث، وكذلك وست هام يونايتد مع ضيفه سوانسي سيتي.

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي ارسنال مع برايتون، وايفرتون مع بيرنلي، ونيوكاسل مع ليفربول.

أهداف مباراة تشلسي ومانشستر سيتي: 

 

أهداف مباراة يونايتد وكريستال بالاس:

أهداف مباراة توتنهام وهادرسفيلد:

أهداف مباراة ستوك سيتي وساوثمبتون:

أهداف وست بروميتش البيون وواتفورد:

ملخص مباراة ليستر سيتي وبورنموث:

 ثلاثي سان جرمان بقيادة نيمار في استعراض جديد

تألق ثلاثي باريس سان جرمان "أم سي أن" الخطير بقيادة البرازيلي نيمار وقدم استعراضا جديدا فأضاف ضيفه بوردو الى لائحة ضحاياه باكتساحه 6-2 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل اهداف سان جرمان كل من البرازيلي نيمار (4 و40 من ركلة جزاء) والاوروغوياني ادينسون كافاني (12) والبلجيكي طوماس مونييه (21) والالماني يوليان دراكسلر (45) وكيليان مبابي (58)، وسجل لبوردو السنغالي يونس سنخاري (31) والبرازيلي مالكوم (90 من ركلة جزاء).

وعزز سان جرمان صدارته فرفع رصيده الى 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام موناكو حامل اللقب والذي تعادل مع مونبلييه 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وبات سان جرمان الفريق الوحيد في البطولة الفرنسية الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الان، وكان بوردو شريكه في هذه الانجاز حتى قبل هذه المرحلة بعد اربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، لكنه سقط بسداسية فتجمد رصيده عند 15 نقطة وبات مهددا بفقدان مركزه الثالث.

وهو الفوز السابع لسان جرمان هذا الموسم مقابل تعادل واحد كان في المرحلة الماضية مع مونبلييه بالذات، في مباراة غاب عنها نيمار بسبب الاصابة.

وفرض سان جرمان فرض نفسه بقوة في بداية دوري ابطال اوروبا بعد ان حقق فوزين كبيرين على سلتيك الاسكتلندي في غلاسكو 5-صفر، وعلى بايرن ميونيخ الالماني 3-صفر في الجولتين الاوليين. وتسببت النتيجة الاخيرة باقالة الايطالي كارلو انشيلوتي من تدريب العملاق البافاري.

وحقق سان جرمان بعد تعرضه لانتقادات كثيرة بسبب انفاقه الخيالي في فترة الانتقالات الصيفية لضم نيمار ومبابي، الخطوات الاولى من اهدافه بعد تألق نجميه وانسجامهما مع كافاني في الهجوم ومع باقي اللاعبين، وبان ذلك جليا على الصعيدين المحلي والاوروبي.

وجعل النادي الذي تملكه هيئة قطر للاستثمارات الرياضية من نيمار اغلى لاعب في العالم بدفع 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده مع برشلونة الاسباني، وضم مبابي لعام من موناكو على سبيل الاعارة مع خيار شرائه مقابل 180 مليون يورو.

- تخطي ازمة نيمار وكافاني -

وتخطى فريق العاصمة الفرنسية بسرعة ازمة عصفت به لايام نتيجة خلاف بين نيمار وكافاني حول احقية تنفيذ ركلات الجزاء، اذ سدد البرازيلي الركلة التي حصل عليها الفريق اليوم، وكان سدد ايضا ركلة حرة جاء منها الهدف الاول.

وانفجرت المشكلة في المرحلة السادسة من البطولة الفرنسية التي فاز فيها سان جرمان على ليون 2-صفر، اذ رفض كافاني اعطاء نيمار الكرة لتنفيذ ركلة الجزاء اهدرها الاوروغوياني.

وقال الاسباني اوناي اومري مدرب سان جرمان بعد الفوز العريض لفريقه: "لدينا في الدوري مباريات مختلفة لان الفرق تلعب ضدنا بدفاع متأخر وتحاول اغلاق المنافذ امام مهاجمينا".

وتابع "لكن فريقا مثل بوردو يحب لعب الكرة ويضغط على الخصم وهو فريق ممتاز بدأ الموسم بأفضل طريقة، الا انه اليوم بدأ المباراة مدافعا لكنه تلقى هدفا سريعا ما فتح المجال لاتاحة الفرص وخلق المساحات، وبفضل لاعبينا استغلينا ذلك جيدا في الهجوم".

واضاف "علينا ان نعمل على محاولة السيطرة اكثر على الكرة".

- بداية قوية -

وبدأ سان جرمان المباراة بقوة وحصل على خطأ ضد نجمه الشاب كيليان مبابي على بعد نحو 25 مترا انبرى له نيمار وارسل الكرة ببراعة من فوق الحارس استقرت في الزاوية اليمنى (5).

وضرب ثلاثي سان جرمان الخطير مجددا فمرر مبابي كرة بكعب القدم الى نيمار على مشارف المنطقة حضرها الاخير امامية الى كافاني فتابعها بلمسة واحدة على يسار الحارس بعد سبع دقائق.

ورفع كافاني رصيده الى 11 هدفا في 11 مباراة حتى الان في جميع المسابقات.

وجاء الهدف الثالث عبر المدافع طوماس مونييه حين تابع كرة مررها الالماني يوليان دراكسلر من الجهة اليسرى في الزاوية اليسرى في الدقيقة 22.

وقلص بوردو الفارق في الدقيقة اثر كرة من داخل المنطقة وضعها يونس سنخاري في المرمى (31).

واثمر الضغط ركلة جزاء لسان جرمان اثر لمسة يد على البرازيلي اوتافيو وضع منها نيمار الكرة بهدوء على يمين الحارس الذي ارتمى على الجهة المقابلة في الدقيقة 40، مسجلا هدفه السادس في ست مباريات في البطولة الفرنسية حتى الان.

كما انه هدفه التاسع في ثماني مباريات بعد ان سجل هدفا امام سلتيك الاسكتلندي (5-صفر) وآخر امام بايرن ميونيخ الالماني (3-صفر) في دوري ابطال اوروبا.

واضاف دراكسلر الهدف الخامس بطريقة رائعة بعد ان تابع كرة من مبابي بلمسة واحدة بيسراه في الزاوية اليسرى للحارس في الثواني الاخيرة للشوط الاول.

وانضم مبابي المتألق الى قائمة المسجلين باضافة الهدف السادس حين تابع كرة امامية من دراكلسر من الجهة اليمنى للمنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 58.

أخبار آزال نت azaaal.com

وسجل بوردو هدفا ثانيا في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء نفذها البرازيلي مالكوم الذي وضع الكرة في الزاوية اليسرى.

- 26 جريحا في مباراة اميان وليل -

اصيب 26 من مشجعي ليل منهم ثلاثة في حال حرجة اثر سقوط سياج فاصل في ملعب اميان ما ادى الى توقف مباراة الفريقين.

وتوقفت مباراة اميان مع ضيفه ليل في الدقيقة السادسة عشرة بعد تعرض نحو 26 من مشجعي الاخير لجروح اثر سقوط السياج الفاصل بين المدرجات وارض الملعب.

وانهار السياج حين كان مشجعو ليل يحتفلون بافتتاح فريقهم التسجيل عبر فودي بالو-توريه، فوقع عدد منهم ارضا على جانب الملعب وتعرضوا الى الدوس من رفاقهم.

ودخل الطاقم الطبي بسرعة الى مكان الحادث لاسعاف المصابين، حيث ارتفع العدد الى 26 جريحا، حال اربعة منهم خطرة.

واعلن ممثل رابطة الدوري الفرنسي ان المباراة لن تستأنف.

وفي المباريات الاخرى، فاز نانت على متز بهدف لاميليانو سالا (3).

وتعادل ديجون مع ستراسبورغ بهدف للكوري تشانغ-هوون كوون (79) مقابل هدف لمارتن تيرييه (90)، وغانغان مع تولوز بهدف لماركوس تورام (2) مقابل هدف لسوماليا (40).

وخسر رين امام كاين بهدف للجزائري رامي بن سباعي (34 خطأ في مرمى فريقه).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي تروا مع سانت اتيان، وانجيه مع ليون، ونيس مع مرسيليا.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوردو:

دورتموند يتخطى خيبته الأوروبية ويبتعد في الصدارة

تخطى بوروسيا دورتموند خيبته الاوروبية وابتعد بصدارة الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه اوغسبورغ 2-1 السبت في المرحلة السابعة.

وحافظ دورتموند على سجله خاليا من الخسارة على الصعيد المحلي فرفع رصيده الى 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن هوفنهايم الثاني و4 نقاط عن بايرن ميونيخ الثالث وبطل المواسم الخمسة الماضية اللذين يحلان ضيفين على فرايبورغ وهرتا برلين الاحد على التوالي.

وكان دورتموند سقط على ارضه الثلاثاء امام ريال مدريد الاسباني 1-3 في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا. وسبق ان خسر في الجولة الاولى ايضا امام توتنهام الانكليزي بالنتيجة ذاتها، ما يضعف فرصته في امكان التأهل الى الدور الثاني مبكرا. 

واستمر غياب النجمين الدوليين ماريو غوتسه واندريه شورله عن تشكيلة دورتموند بسبب الاصابة.

وبكر دورتموند في التسجيل وتحديدا في الدقيقة الرابعة حين تابع الاوكراني اندري يارمولنكو كرة من ركلة ركنية في وسط المرمى.

ولم يتأخر رد اغسبورغ وجاء بعد سبع دقائق حين ارسل فيليب ماكس كرة متقنة من الجهة اليسرى ارتقى لها البرازيلي كايوبي وتابعها برأسه في الشباك.

واستعاد دورتموند التقدم في الدقيقة 17 اثر ثغرة دفاعية في ابعاد الكرة فوصلت الى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ في الجهة اليمنى مررها الى يارمولنكو الذي حضرها الى الياباني شينجي كاغاوا فأكملها بلمسة رائعة من فوق الحارس الدولي السويسري مارفين هيتس استقرت في الزاوية اليمنى.

وسنحت فرصة ثمينة لدورتموند لتعزيز تقدمه في الدقيقة 33 حين ارسل الاسباني مارك بارترا كرة من منتصف الملعب تقريبا استقبلها اوباميانغ جيدا وسار بها نحو المرمى محاولا مراوغة الحارس لكن الاخير نجح في ابعادها في اللحظة المناسبة.

وحاول اوغسبورغ ادراك التعادل في بداية الشوط الثاني وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 59 حين ارتقى كابوبي لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وتابعها من مسافة قريبة لكن الحارس السويسري رومان بوركي انقذها ببراعة.

ورد حارس اوغسبورغ بابعاد كرة رأسية لاوباميانغ بعد عشر دقائق.

وفشل اوباميانغ في ترجمة ركلة جزاء حين ارسل كرة ضعيفة نجح الحارس هيتس في ابعادها قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

واحتسبت ركلة الجزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لمساعدة الحكام اذ ان الحكم ماركو كورب لم يحتسب الخطأ الذي ارتكبه الكوري الجنوبي كو جا-تشيول ضد البولندي لوكاس بيشتشيك.

واوباميانغ هو هداف الدوري الالماني في الموسم الماضي برصيد 31 هدفا، بفارق هدف واحد امام البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وتحدث حارس دورتموند السويسري الدولي رومان بوركي عن الارهاق حين يخوض الفريق مباراتين في اسبوع واحد بقوله "ان الاسابيع التي نخوض فيها مباراتين تكلفنا كثيرا من الطاقة"، مضيفا "هذا ما رأيناه اليوم، وتحديدا في الشوط الثاني".

وتابع بوركي "ان تفكير اللاعبين متعب ايضا، ونحن اقل تركيزا، خسرنا العديد من الكرات، ولكننا قاتلنا وحققنا الفوز".

وفاز اينتراخت فرانكفورت على شتوتغارت بهدفين للكرواتي أنتي ريبيتش (42) والفرنسي سيباستيان هالر (90) مقابل هدف لسيمون ترود (61)، برغم انه اكمل المباراة منذ الدقيقة 64 بعشرة لاعبين لطرد الفرنسي سيمون فاليت.

ورفع فرانكفورت رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن، وتوقف رصيد شتوتغارت عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

كما فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هانوفر المتصدر السابق بهدفين لماتياس غينتر (67) والبلجيكي تورغان هازارد (90 من ركلة جزاء) مقابل هدف للنمسوي مارتن هارنيك (71)، فرفع الاول رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد الثاني عند 12 نقطة في المركز الرابع.

وتعادل فولفسبورغ  مع ضيفه ماينتس بهدف للغيني جوشوا غويلافوغي (55) مقابل هدف للياباني يوشينوري موتو (74). ويملك كل منهما 7 نقاط.

وتعادل هامبورغ مع فيردر بريمن سلبا، فرفع الاول رصيده الى 7 نقاط في المركز الخامس عشر، بفارق 4 نقاط عن الثاني صاحب المركز السادس عشر.

أهداف مباراة فولفسبورغ وماينتس:

اشبيلية يواصل نجاحاته وفوز مهم لديبورتيفو لاكورونيا

واصل اشبيلية نجاحاته بفوزه على ضيفه ملقه 2-صفر، وحقق ديبورتيفو لاكورونيا فوزا مهما ومتأخرا على ضيفه خيتافي 2-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، يدين الفريق الاندلسي بالفوز الخامس الى الارجنتينيين خواكين كوريا الذي حصل ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل روبرتو روزاليس، وايفر بانيغا الذي نفذها بنجاح (68)، وكذلك الى الكولومبي لويس مورييل الذي قام بجهد فردي واضح بعد دقيقتين وسجل الهدف الثاني (70).

 حقق اشبيلية فوزه الخامس (مقابل تعادل وخسارة) ورفع رصيده الى 16 نقطة وضعته على بعد نقطتين من برشلونة المتصدر الذي حقق ستة انتصارات متتالية ويستضيف الاحد لاس بالماس.

وانتقل اشبيلية الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام اتلتيكو مدريد الذي اكتفى بنقطة واحدة من تعادله سلبا مع مضيفه ليغانيس.

بدوره، رفع ليغانيس الذي كان على وشك العودة الى الدرجة الثانتية باحتلاله المركز السابع عشر في نهاية الموسم الماضي، رصيده الى 11 نقطة وبات بتخلف بفارق الاهداف عغن ريال مدريد حامل اللقب الذي يختتم المرحلة غدا مع ضيفه اسبانيوال.

وعلى ملعب ريازور، حقق ديبورتيفو لاكورونيا فوزه الثاني له مقابل تعادل واربع هزائم رفع به رصيده الى سبع نقاط وبات على بعد نقطة واحدة من الخاسر. 

وافتتح السنغالي اماث ندياي ديوديو التسجيل لخيتافي (54) قبل ان يسجل لوكاس بيريز (66) وفلورين اندوني (87) هدفي ديبيورتيفو.

وبعد بداية شبه مثالية تمثلت بفوزين وثلاثة تعادلات منها مع فرق قوية مثل ريال مدريد وفالنسيا، مني ليفانتي بهزيمته الثانية على التوالي على يد ضيفه ديبورتيفو الافيس بهدفين نظيفين لمنير الحدادي (33) والفارو ميدران (81).

ووقف رصيد ليفانتي عند تسع نقاط في المركز التاسع، في حين حقق الافيس فوزه الاول ووضع اول ثلاث نقاط في رصيده.

وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل سلتا فيغو مع جيرونا 3-3، وتختتم الاحد فيلعب ايضا ريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وفالنسيا مع اتلتيك بلباو، وفياريال مع ايبار، وريال مدريد حامل اللقب مع اسبانيول.

أهداف مباراة اشبيلية وملقة: 

أهداف مباراة ديبورتيفو لاكورونيا وخيتافي: 

ملخص مباراة اتلتيكو مدريد وليغانيس:

أهداف مباراة ليفانتي وديبورتيفو الافيس:

الفوز الأول لأودينيزي بعد ثلاث هزائم في الدوري الإيطالي

حقق اودينيزي فوزه الاول بعد ثلاث هزائم السبت حين اذل ضيفه سمبدوريا 4-صفر في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والفوز هو الثاني لاودينيزي في البطولة بعد الاول على جنوى 1-صفر في المرحلة الثالثة، مقابل خمس هزائم حيث بدأ المسابقة بخسارتين في المرحلتين الاوليين.

في المقابل، مني سمبدوريا الذي توقف رصيده عند 11 نقطة، بهزيمته الثانية مقابل ثلاثة انتصارات وتعادلين.

والغريب في الامر ان ثلاثة من الاهداف الاربعة جاءت من ركلات جزاء، فضلا عن طرد مهاجم سمبدوريا ادغار باريتو بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 40.

وسجل الارجنتينيان رودريغو دي بول (27 من ركلة جزاء) ومكسيميليانو لوبيز (66 من ركلة و85) والعاجي سيكو فوفانا (90+5 من ركلة جزاء) الاهداف.

 وسقط جنوى مع ضيفه بولونيا صفر-1 سجله الارجنتيني رودريغو بالاسيو (73) فارتفع رصيد فريقه الى 11 نقطة وتقدم الى المركز الثامن، في حين وقف رصيد الخاسر عند نقطتين.

وتختتم المرحلة الاحد باقامة المباريات الثماني الاخرى.

أهداف مباراة اودينيزي وسمبدوريا:

أهداف مباراة جنوى وبولونيا:

 

آزال نت



الأكثر مشاهدة