#دراسة تكشف: من الأنظف الرجل أم المرأة ؟

#دراسة تكشف: من الأنظف الرجل أم المرأة ؟
ازال نت
2023-01-16 17:43:03

آزال نت : من المعروف أن النساء تهتم بنظافتهن الشخصية وجمال مظهرهن الخارجي أكثر من الرجال، حتى أن التجمعات النسائية دائما ما تكون ممتلئة بالأحاديث المتعلقة بالأزياء والموضة والنصائح حول أفضل أنواع الشامبوهات وكريمات العناية بالبشرة، ولكن بالرغم من هذا إلا أن الدراسات العلمية لها رأي آخر في هذا الشأن.آزال نت 



وأجرى عددا من الباحثين الأستراليين دراسة أثبتوا من خلالها عدم صحة ما يظنه الكثيرون حول اهتمام المرأة بالنظافة أكثر من الرجل، لتؤكد أن الرجال يتمسكون بالنظافة أكثر من النساء.

وأوضحت الدراسة التي أجريت على عددا كبيرا من الرجال والنساء والذين تم سؤالهم حول من الأنظف من بينهم، ليجيب 89% من الرجال المشاركين في الدراسة بأن النساء أنظف منهم، بينما عارضت 43% من النساء هذا الأمر وأكدوا أن الرجال أنظف.



وتناولت الدراسة عددا من الأمثلة الحياتية من حياة كل رجل وامرأة لتثبت صحة ما توصلت إليه، كتنظيفهم لمقعد الحمام، وإغلاق غطاء المرحاض.

وأوضحت أن 77% ن الرجال ينظفون مقعد كرسي الحمام قبل الجلوس عليه، بينما 59% من النساء هن من يقمن بهذا الأمر، بينما يقوم 52% من الرجال بتنظيفه عقب النهوض من عليه، وفي المقابل هناك 42% من النساء يقمن بذلك.آزال

نت  وينزعج 67% من الرجال من لمس ما قد لمسه غيره قبله في الحمامات، بينما تنزعج فقط 53% من النساء، كما تغلق 63% فقط من النساء غطاء المرحاض قبل الضغط على زر التنظيف تفاديا لانتقال الجراثيم في الهواء، بينما يقوم 69% من الرجال بذلك.

وبالرغم من توصل هذه الدراسة إلى أن الرجال أنظف من النساء، إلا أن هناك دراسات أخرى توصلت إلى أن النساء أكثر حرصا على نظافة اليدين من الرجال، حيث أن 90% من النساء يغسلن أيديهن بصفة دائمة خوفا من انتشار الميكروبات، مقابل 75% فقط من الرجال.

 

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :