رياضة


دورتموند يواصل عروضه القوية وينفرد بالصدارة ( شاهد الأهداف )

 

واصل بوروسيا دورتموند عروضه القوية وانفرد بصدارة الدوري الالماني لكرة القدم بعد فوزه السهل على مضيفه هامبورغ 3-صفر الاربعاء في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع دورتموند رصيده الى 13 نقطة، بفارق نقطة امام بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة الذي تغلب على مضيفه شالكه 3-صفر الثلاثاء.

وتعادل هانوفر الشريك السابق في الصدارة مع مضيفه فرايبورغ 1-1 فتراجع الى المركز الرابع برصيد 11 نقطة، متخلفا بفارق الاهداف عن هوفنهايم الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه ماينتس 3-2.

وقدم دورتموند عرضا جيدا برغم غياب نجميه ماريو غوتسه واندريه شورله بسبب الاصابة، فبدأ مهاجما وحصل على فرص عدة في الشوط الاول نجح في ترجمة واحدة منها فقط عبر الياباني شينجي كاغاوا (24)، ثم اضاف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (63) والاميركي كريستيان بوليسيك (79) هدفين في الشوط الثاني.

وينتقل دورتموند الى ملعبه في المرحلة المقبلة السبت للقاء بوروسيا مونشنغلادباخ قبل ان يستضيف عليه في 26 الجاري ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا في مواجهة من العيار الثقيل في الجولة الثانية لدوري الابطال.

وخسر دورتموند في الجولة الاولى امام مضيفه توتنهام الانكليزي 1-3.

من جهته، بقي هامبورغ على رصيده السابق بست نقاط من فوزه في المرحلتين الاوليين على اوغسبورغ (1-صفر) وكولن (3-1)، اذ مني بعد ذلك بخسارتين امام لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي ثم امام هانوفر بنتيجة واحدة صفر-2.

- بداية قوية لدورتموند -

وكاد دورتموند يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة اثر كرة من الغابوني اوباميانغ الى الاميركي الشاب كريستيان بوليسيك تردد في تسديدها قبل ان يرسلها قريبة من القائم الايمن.

وافلت مرمى هامبورغ من هدف في الدقيقة السادسة عشرة اثر انطلاقة سريعة للاوكراني اندري يارمولنكو من الجهة اليمنى الذي مرر كرة تابعها اوباميانغ برأسه لامست القائم الايسر.

ولم يتأخر هدف دورتموند وجاء في الدقيقة 24 حين ارسل يارمولنكو كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى حضرها والاس لاعب هامبورغ عن طريق الخطأ امام كاغاوا فوضعها في مرمى الحارس كريستيان ماتينيا.

وكان يارمولنكو مصدر خطر دائم على مرمى ماتينيا الذي ابعد له ببراعة كرة قبل ان تسكن الزاوية اليمنى (35)، ثم سدد الاوكراني بيسراه كرة قوية من حافة المنطقة علت العارضة بقليل بعد اربع دقائق.

حاول هامبورغ الرد سريعا في الشوط الثاني فكانت له بعض المحاولات اخطرها كرة ارسلها مدافعه ميرغيم مافراي من مسافة قريبة في الشباك الخارجي من الجهة اليسرى للمرمى (55).

أخبار آزال نت azaaal.com

لكن دورتموند لم يتح الفرصة لمضيفه للعودة بالنتيجة فانطلق بهجمة مرتدة سريعة وصلت على اثرها لاكرة الى يارمولنكو المتألق منذ انضمامه الى الفريق هذا الموسم فسار بها ومررها من الجهة اليمنى امام المرمى مباشرة حيث اوباميانغ المتابع فوضعها في الشباك (63).

وهو الهدف الخامس لاوباميانغ هذا الموسم مقابل ستة اهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وكان اوباميانغ توج هدفا للدوري الالماني في الموسم الماضي برصيد 31 هدفا، بفارق هدف امام ليفاندوفسكي.

وحسم بوليسيك النتيجة بهدف ثالث اثر كرة من اخترق بها المنطقة وسددها في الزاية اليمنى للمرمى (79).

- تعثر هانوفر وفوز هوفنهايم -

واخفق هانوفر مفاجأة الموسم في مواصلة انتصاراته فخرج متعادلا مع فرايبورغ بهدف لمارتن هارنيك (66) مقابل هدف لنيلز بيترسن (83) . علما بأن فرايبورغ اهدر ركلة جزاء عبر فلوريان نييدرلشنر في الدقيقة 55.

وخطف هوفنهايم فوزا ثمينا في الثواني القاتلة على مضيفه ماينتس بثلاثة اهداف لنادييم اميري (23) وساندرو فاغنر (45) ومارك اوث (90+2) مقابل هدفين لداني لاتسا (5) والياباني يوشينوري موتو (16).

وفاز هرتا برلين على ضيفه باير ليفركوزن بهدفين للاسترالي ماثيو ليكي (16) والعاجي سالومون كالو (24) مقابل هدف لجوليان براندت (84)، فرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثامن، وتجمد رصيد منافسه عند 4 نقاط.

والحق اينتراخت فرانكفورت الخسارة الخامسة على التوالي بمضيفه كولن بهدف لسيباستيان هالر من ركلة جزاء في الدقيقة 22.

وبقي كولن من دون رصيد في ذيل الترتيب، في حين رفع فرانكفورت رصيده الى 7 نقاط.

أهداف مباراة دورتموند وهامبورغ:

أهداف مباراة اينتراخت فرانكفورت وكولن:

آزال نت



الأكثر مشاهدة