دراسة: المرأة تنجذب للرجل بشكل أكبر بعد سماع الموسيقى الكلاسيكية

دراسة: المرأة تنجذب للرجل بشكل أكبر بعد سماع الموسيقى الكلاسيكية
ازال نت
2023-01-16 17:41:54

آزال نت :



الدخول في علاقة رومانسية لها أكثر من جانب عند الرجل والمرأة، حيث توصل علماء من النمسا إلى أن الموسيقى الكلاسيكية تجعل المرأة في أقوى مراحل الانجذاب للرجل، وتثيرها للبدء في علاقة رومانسية بعد الاستماع لها.

وقارن العلماء في دراسة جديدة لهم كيفية تغير رغبة الرجال والنساء في الدخول في العلاقة بينهما بعد الاستماع إلى موسيقى بيانو كلاسيكية قبل عرض صور لهم.



واستنتج العلماء أن الموسيقى لا تؤثر على الرجال بأي شكل من الأشكال، في حين أن تأثير الموسيقى على المرأة كبير جدا، بحسب صحيفة ” بلوس ون” المعنية بدراسات الطب والعلوم.

وأجرى العلماء هذه الدراسة على 32 رجلا و64 امرأة، وعرضت عليهم 20 صورة من الجنس الآخر، ولكن في حالة واحدة كانوا يشغلون الموسيقى قبل عرض الصور لمدة 25 ثانية المؤلفة من ثمانية مقاطع موسيقية، وفي حالة أخرى لم يتم تشغيل الموسيقى. وطلب بعد ذلك من المشاركين تقييم جاذبية الأشخاص في الصور، وكذلك إلى أي مدى هم على استعداد لبدء علاقة غرامية معهم. وتبين بعد هذه التجربة أن الرجال قدموا في كلتا الحالتين نفس التقييم، لكن بعد تشغيل الموسيقى للنساء، أعلنت كلتا المجموعتين منهن استعدادا أعلى للدخول في علاقة غرامية.آزال نت

وقُدر هذا الاستعداد في نقاط من 1 إلى 7، وكانت النقاط بعد الاستماع إلى الموسيقى عند النساء أعلى بنسبة 16% مقارنة في حال عدم تشغيل الموسيقى، وكانت رغبة النساء تزداد مع إيقاع البيانو الأسرع.

 

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :