فيس بوك تطلق ميزتين جديدتين للحفاظ على حماية وأمان المستخدمين


فيس بوك تطلق ميزتين جديدتين للحفاظ على حماية وأمان المستخدمين

آزال نت : أضاف موقع فيس بوك اثنين من الميزات الجديدة التي تقول الشركة أنها سوف تساعد المستخدمين على إدارة أفضل لهويتهم الشخصية على الشبكة الاجتماعية، ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " gsmarena" أن أول ميزة هي القدرة على إصدار الإخطارات كلما تظهر في صورة مستخدم أخر.

لذلك إذا قام المستخدمين بتفعيل الميزة الجديدة على فيس بوك وظهرت في صورة مستخدم فسيتم إعلامك بذلك، حتى إذا لم يتم وضع علامة باسمك في الصورة.

"يمكنك التحكم في صورتك على فيس بوك ، ويمكنها اتخاذ خيارات مثل وضع علامة على نفسك أو ترك نفسك غير محدد أو التواصل مع الشخص الذي نشر الصورة إذا كانت لديك مخاوف بشأنه".

Facebook

وتقول الشركة أنها سوف تقوم قريبا بطرح ميزة أخرى من شأنها أن تتيح معرفة ما إذا كان شخص ما يحاول انتحال شخصيتك في موقع فيس بوك باستخدام صورتك كصورة ملفه الشخصي.

ومن الجدير بالذكر أن كلا من هذه الميزات اختيارية، وكشفت الشركة أيضا أن وظائف استخدام نفس تقنية التعرف على الوجه التي تستخدم حاليا لاقتراح الأصدقاء قد ترغب في وضع علامة في الصور أو أشرطة الفيديو.

Facebook

وتقول الشركة أن هذه الميزات الجديدة ستكون موجودة  حول العالم، باستثناء كندا والاتحاد الأوروبي حيث أن فيس بوك  حاليا لا توفر تقنية التعرف على الوجه في هذه الأماكن.

وأخيرا أعلن فيس بوك  أيضا عن أدوات جديدة للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية، ولكن لم تظهر أي معلومات أخرى عنها.