ما هي قصة كهف الجن الذي دخله عبدالرحمن المطيري ؟

الأخبار

تصدر وسم " مشاهير في كهف الجن " مواقع التواصل بالسعودية ، ازال نت :-  حيث قام عبدالرحمن المطيري المشهور في السعودية وفريق بالدخول لكهف الجن الواقع في سلطنة عمان تحديداً في مسقط ولاية قريات ، و يقع كهف مجلس الجن عند الحد الشمالي من هضبة سلمى في محافظة مسقط والواقعة على الطريق الذي يربطها بقرية طيوي  .

قصة كهف الجن

واكتشف كهف مجلس الجن لأول مرة بالصدفة أثناء البحث عن الصخور الكربونية بغية اكتشاف احتياطيات مائية جوفية عميقة، وكان أول من هبط بداخل الكهف الضخم أحد الخبراء وهو دون ديفيسون عام 1983 عبر الفتحة التي يبلغ عمقها 120 متراً والتي تعتبر أقصر فتحه من الفتحات الثلاث، ثم جاءت زوجته شيريل جونز في العام التالي 1984 لتهبط من أعمق فتحة ويبلغ عمقها 158 متراً ثم جاء دون جونز، بعد ذلك ليهبط من الفتحة الثالثة عام 1985.

آزال الإخباري

وكان كهف مجلس الجن تشكل من الحجر الجيري من تكوينات الدمام، الموجودة في بحر ضحل دافئ منذ فترة تتراوح ما بين 40 و50 مليون عام مضت، خلال الحقبة الجيولوجية الفجري الوسطى. وبعدها بعدة سنوات، انثنت قوى انضغاطية مرتبطة بالانجراف القاري وتصدعت وانكسرت وضغطت حجر الأساس الموجود فوق مستوى سطح البحر تدريجياً، عندما بدأت القاعة في التكون.

آزال نت