متعة كروية خمس مواجهات كلاسيكو نارية الاحد Classico برشلونة ضد ريال مدريد ومان يونايتد VS ليفربول

رياضة

خمس مواجهات كلاسيكو نارية في الدوريات الاوروبية لكرة القدم - ازال نت - حيث تُقام يوم غدا الأحد، الموافق 24 أكتوبر أكبر 5 لقاءات كلاسيكو في قارة أوروبا، وتحديدًا في دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا، حيث يشهد ذلك اليوم لقاءات مرتقبة بين أندية برشلونة ـ ريال مدريد و مانشستر يونايتد ـ ليفربول  وإنتر ميلان ـ يوفنتوس وأولمبيك مارسيليا ـ باريس سان جيرمان وأياكس ـ أيندهوفن.

كلاسيكو الارض برشلونة ضد ريال مدريد

في 1 مارس 2020 أُقيم آخر لقاء كلاسيكو شهد حضورا جماهيريا، وفي تلك المباراة انتصر ريال مدريد على ملعبه وأمام جمهوره بهدفين نظيفين حملا توقيع فينيسيوس جونيور وماريانو دياز.

ومنذ ذلك الحين تواجها الفريقين مرتين دون حضور جماهيري، وانتصر ريال مدريد في (كامب نو) بنتيجة 3-1 وفي (ألفريدو دي ستيفانو) بنتيجة 2-1.

ويستضيف برشلونة غريمه الأبدي، ريال مدريد، الأحد المقبل في الجولة العاشرة من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويحتل البلاوجرانا، الذي انتصر في المباراة الماضية على فريق دينامو كييف في ثالث جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعبه بهدف نظيف، المركز السابع في الترتيب بفارق نقطتين عن الوصيف، المرينجي، الذي انتصر في مباراته الماضية في التشامبيونزليج على شاختار دونتسيك في أوكرانيا بخماسية نظيفة.

Classico مانشستر يونايتد ضد ليفربول

كانت المباراة التي أُقيمت بين ليفربول ومانشستر يونايتد في (أنفيلد) بتاريخ 19 يناير 2020 آخر لقاء شهد حضورا جماهيريا بين الفريقين، وفي تلك المباراة انتصر الريدز بهدفين حملا توقيع فان دايك ومحمد صلاح.

والتقى الفريقان منذ ذلك الحين 3 مرات، 2 في الدوري وواحدة في كأس الاتحاد، انتصر كل فريق في مباراة وتعادلا في مباراة.

ويدخل الفريقان إلى "مسرح الأحلام" الأحد المقبل بد تغلب صاحب الأرض على أتلانتا وانتصار الضيف على أتلتيكو مدريد بنفس النتيجة (3-2) في دوري الأبطال.

إنتر ميلان ضد يوفنتوس كلاسيكو ايطاليا

آزال الإخباري

كان ديربي إنتر ميلانو ويوفنتوس الذي أُقيم في 6 أكتوبر 2019 آخر مواجهة شهدت حضورا جماهيريا للفريقين، وقتها انتصر (السيدة العجوز) بهدفين لهدف.

منذ ذلك الحين التقى الفريقان 5 مرات بين منافستي الدوري والكأس (انتصر يوفنتوس في 3 وفاز إنتر في واحدة وتعادلا في أخرى).

ويستضيف إنتر ميلانو، حامل لقب الدوري الإيطالي، وصاحب المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، يوفنتوس، الذي يأتي سابعا في الترتيب برصيد 14 نقطة.

مارسيليا ضد باريس سان جيرمان

كان آخر كلاسيكو فرنسي شهد حضورا جماهيريا في 13 سبتمبر 2020، واحتضن تلك المباراة ملعب (حديقة الأمراء) وانتصر فيها أولمبيك مارسيليا بهدف دون رد، وذلك بعد مرور 9 سنوات على آخر فوز يحققه على بي إس جي، كما شهدت المباراة طرد 5 لاعبين من صفوف الفريقين، من بينهم نيمار.

ويتصدر العملاق الباريسي، الذي انتصر مؤخرا على لايبزيج في دوري الأبطال بنتيجة 3-2، ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة، بينما يحتل مارسيليا، الذي تعادل في مباراة الجولة الماضية بالدوري الأوروبي مع لاتسيو بدون أهداف، المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

 

أياكس ضد أيندهوفن

يلتقي الفريقان اللذين يمتلكان أكبر عدد من الألقاب في الدوري الهولندي الأحد المقبل على ملعب يوهان كرويف، وهو الملعب الذي استضاف مباراة 7 أغسطس الماضي والتي انتهت بانتصار أيندهوفن برباعية نظيفة.

ويتصدر أياكس جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، وسيخوض كلاسيكو هولندا بعد انتصاره على دورتموند برباعية نظيفة في دوري الأبطال، يليه أيندهوفن، الذي خسر مباراته الماضية في الدوري الأوروبي أمام موناكو، في الترتيب برصيد 21 نقطة.

 

آزال نت