الأخبار


سماع دوي انفجارات في السعودية.. واشنطن تحذِّر رعاياها، والحوثيون: أطلقنا طائرات مسيرة وصواريخ ضد أرامكو

قال ساكنان إنهما سمعا دوي انفجار بمدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية الأحد 7 مارس/آذار 2021 لكن لم يعرف سببه كما لم يرد تأكيد حتى الآن من السلطات السعودية.

فيما أبلغ أحد الساكنين رويترز بأن الانفجار وقع الساعة 8.30 مساء بتوقيت السعودية، في حين قال الآخر إن الانفجار وقع الساعة الثامنة مساء.

يأتي معظم إنتاج المملكة من النفط من المنطقة الشرقية بالسعودية وبها منشآت التصدير التابعة لشركة أرامكو.

تحذيرات أمريكية في السعودية 

في المقابل نصحت البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية رعاياها باتخاذ إجراءات احترازية بعد تقارير عن احتمال هجمات صاروخية وتفجيرات في الظهران والدمام والخبر.

في حين قال الحوثيون باليمن إنهم أطلقوا 14 طائرة مسيرة وثمانية صواريخ باليستية باتجاه السعودية تستهدف منشآت لأرامكو في راس التنورة وأهدافاً عسكرية في الدمام وعسير وجازان. 

تأتي التطورات الحديثة في الوقت الذي قال فيه التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن إنه نفذ الأحد ضربات جوية على أهداف عسكرية لحركة الحوثي في صنعاء وعدة محافظات أخرى، بعد أن أطلقت الحركة طائرات مسيرة مفخخة صوب المملكة.

إذ أضاف التحالف في بيان بثته وسائل إعلام سعودية رسمية أن “المدنيين والأعيان المدنية في السعودية خط أحمر”. وكان التحالف قد أعلن أنه دمر عشر طائرات مسيرة مفخخة.

ولم يحدد التحالف المواقع التي استهدفتها تلك الطائرات المسيرة في المملكة.

أخبار آزال نت azaaal.com

فيما أصدرت القنصلية الأمريكية في مدينة جدة السعودية إرشاداً بناء على تقارير عن هجمات محتملة وانفجارات الأحد قرب جدة ومدينة خميس مشيط الجنوبية.

ضربات صاروخية في صنعاء

في حين ذكر شاهد من رويترز واثنان من السكان في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن المدينة شهدت عدة ضربات جوية. وشوهدت أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من محيط مجمع عسكري قرب جامعة صنعاء.

من جانبه قال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين إن طائرات التحالف استهدفت حي النهضة ومنطقة عطان بالعاصمة.

وصعَّدت الحركة في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود على مدن سعودية معظمها في جنوب المملكة. وتقاتل الحركة التحالف العسكري منذ تدخله في الحرب الأهلية اليمنية في مارس/آذار 2015.

يذكر أن الحرب التي بلغت حالة من الجمود العسكري منذ سنوات، تسببت في مقتل عشرات الآلاف ووضعت اليمن على شفا المجاعة.

عربي بوست

آزال نت



الأكثر مشاهدة