آزال نت


نصائح من أول صينية تعافت من فيروس كورونا الذي أرعب العالم

 

آزال نت :  نصحت أول صينية تتعافى من « فيروس كورونا» بعدم الخوف، والوقاية منه بأفضل طريقة ممكنة، بارتداء قناع وغسل اليدين والتوجه للمستشفى فوراً إذا ارتفعت درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى.

وروت هو جيانغ (44عاماً) بعد شفائها من الفيروس، تجربة معاناتها وعلاجها من هذا المرض في مقابلة مع وكالة «شينخوا».

وقالت إن زوجها لاحظ الإعياء عليها عندما توجهت في 15 يناير الماضي إلى المنزل للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، عندما التقاها في محطة سكة حديد المقاطعة لاستقبالها، لكنه عندما رأى أنها ليست على ما يرام، نقلها على الفور إلى مستشفى محلي، لكن علاجها هناك لعدة أيام لم يصل لنتيجة إيجابية.

رعاية خاصة للمصابة ب كورونا

وفي 21 ديسمبر - كانون الثاني الماضي، تم نقلها إلى مستشفى سانسيا المركزي في وانزهو، حيث تم عزلها وتشخيص مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن نوع جديد من «كورونا»، وكانت أول مريضة بهذا المرض في تشونغتشينغ، وكان الأطباء والممرضات يعاملونها برعاية خاصة.

أخبار آزال نت

وكشفت جيانغ أن الأطباء أعطوها علاجاً مضاداً للفيروسات ومضاداً للعدوى في الوقت ذاته، واستخدموا طرق الطب الصيني التقليدي.

نصائح وإرشادات للوقاية من كورونا

وفي الأيام الأخيرة، تغيرت جميع الأعراض إلى الأفضل. وبعد ذلك قال لها الأطباء إنه يمكنها الخروج من المستشفى، ولم يأخذ الأطباء أي مال منها على علاجها.

وختمت جيانغ بالقول: «يسألونني ما إذا كان هذا المرض فظيعاً؟ أعتقد أن أهم شيء هو عدم الخوف منه، والأهم هو حماية نفسك بأفضل طريقة ممكنة، من المهم جدا ارتداء قناع وغسل يديك كثيراً. إذا ارتفعت درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى، فيجب الذهاب إلى المستشفى على الفور. لا داعي للقلق من أنك معزول، وعليك الحفاظ على مزاج جيد، وفعل ما يقوله الأطباء، يجب أن نثق بالأطباء، وحينها سوف تتحسن بالتأكيد».

(وكالات)

آزال نت



الأكثر قراءة